غيبسون: علاقتي بهوليوود كالاستمرار على قيد الحياة

نشر في 06-09-2016
آخر تحديث 06-09-2016 | 00:04
ميل غيبسون
ميل غيبسون
وصف الممثل ميل غيبسون علاقته بهوليوود بأنها تشبه «الاستمرار على قيد الحياة»، بينما يستعد للعرض الأول لفيلم عن الحرب في مهرجان البندقية السينمائي، يمثل عودته كمخرج بعد 10 سنوات غير مستقرة في حياته الشخصية.

وبدأت السنوات العصيبة التي عاشها الممثل والمخرج الحاصل على جائزة الأوسكار عام 2006 حين ألقي القبض عليه لقيادته سيارته وهو مخمور، ثم أدلى بتصريحات معادية للسامية، فأصبح مادة لعناوين الصحف، ما شوه سمعته وأثر سلبا على مشوار فني مميز جعله واحدا من ممثلي ومخرجي هوليوود الأعلى أجرا.

ويشهد مهرجان البندقية العرض الأول لفيلم «هوكسو ريدج» لغيبسون (60 عاما)، وهي ملحمة حربية عن داعية سلام خلال الحرب العالمية الثانية يجد نفسه أمام معضلة.

ويروي الفيلم القصة الحقيقية لديزموند دوس (يجسد دوره أندرو جارفيلد)، وهو مسعف في الجيش رفض حمل السلاح، لكنه حصل فيما بعد على وسام الشرف لإنقاذه 75 من رفاقه، ويعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية.

وقال غيبسون، في مؤتمر صحافي، «إنه رجل في أسوأ موقف ممكن وسط جحيم على الأرض، ويخوض هذا الصراع مسلحا بالإيمان والقناعة، ويتمسك بتلك الأمور ويقوم بأمر استثنائي... ألهمني ذلك»، مضيفا انه يأمل أن يؤدي الفيلم الى توجيه المزيد من الاهتمام للمحاربين العائدين من مناطق الصراع.

back to top