المطيري: 2.٧ مليون دينار تكلفة ميكنة قطاعات «الشؤون» و«التنمية»

تدشين خدمات «أون لاين» بالتنمية التعاونية في أكتوبر

نشر في 06-09-2016
آخر تحديث 06-09-2016 | 00:04
المطيري خلال افتتاح فعاليات الموسم التدريبي
المطيري خلال افتتاح فعاليات الموسم التدريبي
أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، د. مطر المطيري، بدء الموسم التدريبي لموظفي وزارة الشؤون، في إطار انطلاقة مشروع تنمية الموارد البشرية، ضمن استراتيجية وزارة الشؤون التي تعتمد على ميكنة كل القطاعات وتنفيذ مشاريع خطة التنمية، مشيرا إلى أن تكلفة ميكنة قطاعات الشؤون تبلغ 2.6 مليون دينار، وتكلفة مشاريع التنمية في «الشؤون» تبلغ 100 ألف دينار.

وذكر المطيري، في تصريح صحافي، على هامش افتتاحه أول دورة تدريب تأتي ضمن فعاليات الموسم التدريبي الذي تنظمه إدارة تنمية الموارد البشرية في قطاع التخطيط والتطوير الإداري بعنوان «كتابة وطرح المناقصات والأعمال الإنشائية» أن التدريب سيشمل جميع الدورات التخصصية والفنية والإدارية والقيادية في 2016، مشيرا إلى أن أهم ما يميز هذه الدورات أنها تقام بجهود ذاتية من داخل الوزارة، ولا تكلف الميزانية أي مبالغ مالية، لأن جميع المحاضرين من داخل الوزارة.

وأشار إلى أن هذه الدورات تختص بمناهج ولوائح وزارة الشؤون وطريقة تنمية وتطوير الموظفين والجهات الاشرافية، لافتا إلى أنه تم البدء بدورة بعنوان «كتابة وطرح المناقصات والأعمال الإنشائية» تستمر 3 أيام ستصب في مصلحة تنمية الموظفين.

وحول مشروع ميكنة قطاعات «الشؤون»، كشف المطيري أن الوزارة قطعت شوطا طويلا في مجال الميكنة، حيث تم طرح جميع المناقصات المتعلقة بهذا الشأن، ومنها مناقصات الرعاية الأسرية والتعاون وغيرها من المناقصات الأخرى، وهو ما سينعكس على تقديم الخدمات «أون لاين» خلال الفترة المقبلة، وستكون باكورة هذه الخدمات عبر الميكنة في إدارة التنمية التعاونية في قطاع التعاون بداية الشهر المقبل.

واستعرض المطيري خلال الدورة طرق إسناد مشروعات التشييد عبر 4 طرق أساسية، هي المناقصات العامة والمناقصات المحدودة والإسناد المتتابع والممارسة أو التفاوض، شارحا الاختلافات الرئيسة بين الطرق الأربعة في السعر النهائي للعقد وحجم مشاركة المالك في اختيار المقاولين، ودرجة ثبات العقد والأداء التعاقدي من ناحية وقت التنفيذ والتكلفة والجودة.

back to top