وزارة الشباب كرمت متطوعي المركز العلمي

الزين الصباح: المركز له دور محوري في تنمية المجتمع

نشر في 06-09-2016
آخر تحديث 06-09-2016 | 00:00
وكيلة وزارة الشباب تكرم أحد المتطوعين
وكيلة وزارة الشباب تكرم أحد المتطوعين
أعلن رئيس مجلس إدارة المركز العلمي سامي الرشيد، مواصلة الدورات التطوعية التي تهدف إلى توسيع مدارك الشباب وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم.
قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الزين الصباح، إن المركز العلمي يساهم في غرس قيم التطوع في نفوس الشباب، لدوره المحوري في تنمية المجتمع.

وأكدت الزين في كلمة خلال حضورها حفل تكريم المتطوعين بالمركز العلمي، نيابة عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب سلمان الحمود، أمس، أهمية ترسيخ وتأصيل قيم العطاء والعمل التطوعي لدى الشباب، باعتبارها نمطا من العمل الاجتماعي والثقافي والسياسي يساعد في غرس مفهوم الإنسانية والوطنية.

وذكرت أن المركز، من خلال دوراته التطوعية، يساهم في غرس هذه القيم، ويسعى جاهدا إلى جعل العمل التطوعي أسلوب حياة، مستذكرة جهود الراحل م. مجبل المطوع الرئيس التنفيذي للمركز، حيث جعله مؤسسة مكملة للتعليم في البلاد، ومنارة علمية على الخريطة العالمية.

وشددت على أهمية العمل التطوعي في استثمار طاقات الشباب بشكل يخدم المجتمع، وينمي لدى الأفراد الشعور بالاحترام والثقة، إضافة إلى دوره في صقل مهاراتهم الإبداعية، واستثمارها فيما يعود عليهم وعلى الوطن بالنفع.

وأشارت إلى أن العمل التطوعي في الكويت يحظى بأهمية كبيرة على المستويين المؤسسي والفردي، لافتة إلى أن الوزارة أنشأت إدارة خاصة بالعمل التطوعي، لغرس القيم الصالحة في الشباب.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس إدارة «العلمي» سامي الرشيد، في كلمة خلال الحفل، أن المركز بدأ برنامج العمل التطوعي منذ عام 2001، لإيمان رئيس المركز الراحل، بأهمية هذا العمل في شغل أوقات فراغ الشباب بما يفيدهم.

وأكد سعي المركز إلى توسيع مدارك الشباب وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم، مشيرا إلى أن 1300 شاب وشابة استفادوا من البرنامج التطوعي منذ انطلاقه عام 2001، منهم 49 متطوعا من مواليد 1999 و2000 و2001 تم احتضانهم هذا العام.

back to top