ذكر الأمين المساعد للتخطيط في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري أن للمؤشرات الدولية دورا هاما في قياس الأداء وإجراء المقارنات بين دول العالم، إضافة إلى أنها تعتبر أداة تحفيز وتسارع بين الدول لتحقيق مراتب متقدمة في مختلف مجالات التنمية.

وقال الشمري، في كلمة خلال افتتاح البرنامج التدريبي الذي نظمته إدارة الخطط والبرامج، بعنوان «الأدلة والمؤشرات التنافسية في خطة التنمية... تطبيقات عملية»، «إننا في الأمانة العامة، ولأجل تحقيق الرؤية، نستهدف الوصول إلى مراتب متقدمة بين دول العالم، لتحتل الكويت مكانة تنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي».

Ad

من جانبها، أفادت مديرة إدارة الخطط والبرامج في «الأمانة» سعاد العوض بأن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعزيز قدرات موظفي الأمانة، من خلال استعراض الأدلة والمؤشرات العالمية للكويت ومقارنتها بدول العالم وتحليلها، وتحديد مواطن الضعف والخلل والعمل على تحسينها، وتحديد مواطن القوة والعمل على تعزيزها، وصولا إلى تحقيق رؤية الكويت 2035.

وأشارت إلى تدريب الموظفين على كيفية استخراج بيانات المؤشرات الدولية من مصادرها الرئيسية، والتي يتم الحصول عليها من مصادر عالمية تمثلها مؤسسات دولية.