جدد مجلس النادي الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر تمسكه بلعب مباريات فريق الكرة الأول في الدوري الممتاز الموسم الجديد داخل القاهرة.

وهدد المجلس الأحمر بعدم المشاركة في بطولة الدوري في حالة عدم تنفيذ طلبه، والإصرار على خوض مبارياته في ملاعب خارج محافظة القاهرة.

Ad

وكان ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري أصر أن مباراتي الأهلي والإسماعيلي في الدوري الجديد قد يحتضنهما استاد برج العرب، وهو ما رفضه النادي الأصفر أيضا.

وقال محمد عبدالوهاب عضو مجلس إدارة الأهلي إن ناديه لن يلعب مبارياته إلا في القاهرة، مضيفاً أن "الإدارة حصلت على وعد من وزير الداخلية المصري بخصوص هذا الأمر، وليس من اختصاص ثروت سويلم تحديد ملاعبنا، فالقرار بيد مجلس إدارة الأهلي فقط".

وتابع عبدالوهاب: "تعرضنا لإجهاد وإصابات من اللعب خارج القاهرة الموسم الماضي، ولن نكرر هذا الأمر".

إلى ذلك، توجه رامي ربيعة وأحمد حجازي ومروان محسن ثلاثي الفريق الأول بالنادي إلى مقر السفارة الألمانية لإنهاء تأشيرة السفر، من أجل الخضوع للفحوصات الطبية هناك بقرار من مجلس الإدارة.

ووافق حسام البدري المدير الفني للأهلي على سفر الثلاثي لعمل بعض الفحوصات والاطمئنان على حالتهم، بسبب الإصابة التي يعانيها كل لاعب، وكان ربيعة أجرى جراحة في غضروف الركبة منذ أيام، ومن المنتظر أن يجري فحوصات تحت إشراف بروفيسور في جراحة الغضروف، بينما يعاني مروان محسن إصابة مزمنة في الحوض، وتتجدد كل فترة، أما حجازي فيسعى لمعرفة سبب تأخر الشفاء من التمزق بالعضلة الخلفية.

وبعيداً عما سبق، انضم التونسي علي معلول إلى تدريبات الفريق الجماعية بعد عودته إلى القاهرة والمشاركة مع بلاده أمام ليبيريا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم الغابون.

ومن المقرر أن يشارك اللاعب في مواجهة الشمس ودياً اليوم، في إطار الاستعداد للموسم الجديد المقرر انطلاقه في 15 سبتمبر الجاري.

على جانب آخر، يحسم حسام البدري خلال الساعات المقبلة الموقف النهائي لانتقال أحمد حمودي لاعب بازل السويسري وسموحة السابق للقلعة الحمراء الصيف الجاري.

وكان حمودي أجّل الرد على العروض التي تلقاها، سواء من الأندية الخليجية أو المحلية، واضعاً الفريق الأحمر أول الخيارات بالنسبة إليه.

في الوقت نفسه، أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن إسلام الفار صانع ألعاب نجوم المستقبل وقع للفريق مدة 5 سنوات، وستتم إعارته لأحد الأندية بعقد مدة موسم واحد فقط.