«المعيَّنة» تكلِّف تقي بترشيح أعضاء جدد للجنة الكرة النسائية

أحالت ملف الرشيدي لـ «أوضاع اللاعبين» وتخفيف العقوبات إلى «الانضباط»

نشر في 07-09-2016
آخر تحديث 07-09-2016 | 00:04
جانب من اجتماع اتحاد الكرة المعين
جانب من اجتماع اتحاد الكرة المعين
يسابق نائب رئيس اللجنة المعينة لإدارة اتحاد كرة القدم، الزمنَ، لترشيح أعضاء جدد للجنة كرة القدم النسائية التي تم حلها في الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأول.
قررت اللجنة المعينة المكلفة بإدارة اتحاد كرة القدم، حلَّ لجنة الكرة النسائية التي ترأستها الشيخة نعيمة الأحمد، وتكليف نائب الرئيس أسد تقي بترشيح أعضاء جدد خلال الفترة المقبلة، على أن يتم اعتمادها في الاجتماع المقبل.

وكانت اللجنة المعينة قد عقدت اجتماعها الأول في الثامنة من مساء أمس الأول، بمقر الاتحاد، وترأس الاجتماع نائب رئيس اللجنة أسد تقي بحضور صلاح الحساوي وخالد الفضلي وحسين الخضري، إلى جانب سكرتير عام الاتحاد

د. محمد خليل.

استمر الاجتماع ثلاث ساعات كاملة، حيث تناقشت اللجنة في العديد من الملفات التي تحتاج إلى قرارات عاجلة، وتقرر تمديد فترة قيد اللاعبين المحترفين الجدد إلى 16 الجاري، وذلك كي يتطابق الموعد الجديد مع نظام التسجيل الدولي T M S.

وحددت اللجنة المعينة الساعة الثامنة من مساء يوم 23 الجاري موعدا لانطلاق مواجهة السوبر بين القادسية (الحاصل على لقب الدوري) والكويت (الحاصل على لقب كأس سمو الأمير)، التي ستقام على استاد جابر الدولي.

تخفيف وتعديل العقوبات

واستقرت اللجنة على تكليف لجنة الانضباط بمراجعة وتعديل الغرامات المالية والجزاءات والمخالفات السابقة، ورفع تقرير بها إلى اللجنة المعينة، لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات في هذا الشأن، في اجتماعها المقبل.

يذكر أن نادي الجهراء قد تقدم بطلب إلى اللجنة المعينة طالب فيه بإلغاء العقوبات الموقعة من قبل لجنة الانضباط على لاعبيه وإدارييه، بعد الاعتداء على الحكم فهد سهيل في مواجهة دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي.

وقررت "الانضباط" حينذاك شطب عضو مجلس الإدارة ومدير الكرة يوسف كريم ومدير الفريق الأول عبدالعزيز مدلول واللاعبين حمود ملفي وإبراهيم العتيبي وسعود الشمري، إلى جانب إيقاف إداريين ولاعبين آخرين وتوقيع غرامات مالية مغلظة.

كما قررت تشكيل لجنة مؤقتة للمدربين ضمت عضو اللجنة المعينة خالد الفضلي، ومعه عقيل مهنا وأحمد عبدالحميد، مع توجيه الدعوة لإجراء الانتخابات خلال 40 يوماً وفقاً للنظام الأساسي وبموافقة الجمعية العمومية للمدربين.

اعتماد عقد التسهيلات

وأحالت اللجنة المعينة أمر تسجيل مهاجم العربي السابق فهد الرشيدي في قائمة السالمية إلى لجنة أوضاع اللاعبين لاتخاذ ما تراه مناسبا من قرارات وفقا للوائح والنظم.

وكان الرشيدي قد انتقل أخيرا إلى نادي السالمية على اعتبار انتهاء عقده مع العربي بانتهاء الموسم المنصرم، غير أن أمين السر العام قد فاجأ الجميع بتغريدة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن عقد اللاعب لم ينته، ولا يمكنه الانتقال لأي ناد ما لم يحصل على موافقة إدارة القلعة الخضراء.

واعتمدت اللجنة المعينة خلال الاجتماع ذاته عقد شركة التسهيلات لرعاية الحكام لمدة عام.

تقي: ترشيح الأعضاء الجدد خلال أيام

وأكد نائب رئيس اللجنة المعينة أسد تقي أن لجنة كرة القدم النسائية لها طابعها الخاص، لذلك فترشيح الأعضاء يحتاج إلى بعض الوقت، مضيفا في تصريح خاص لـ "الجريدة" أنه سيعمل على الانتهاء من ترشيح الأعضاء الجدد في أسرع وقت ممكن.

وأوضح تقي أن رئاسة اللجنة سوف تسند إلى إحدى المتخصصات في مجال كرة القدم، والأمر نفسه سينطبق على منصب مقرر اللجنة، مؤكدا أنه سيبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة في ترشيح الأعضاء الجدد للجنة للانتهاء من هذا الأمر تماما.

back to top