عقد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري وعدد من قيادات الوزارة أمس، اجتماعاً مع مسؤولي ديوان الخدمة المدنية لبحث عدد من الأمور التي تهم العاملين في الوزارة، مثل إقرار بعض البدلات المستحقة منها بدل الخطر والتلوث والأعمال الشاقة وبدل المناطق النائية.

وأضاف بوشهري في تصريح للصحافيين، على هامش جولته في إدارة التمديدات الكهربائية بديوان عام الوزارة، أن من المواضيع الأخرى التي جرت مناقشتها، ما يتعلق بتدريب مهندسي الوزارة والتوسع فيه، وزيادة المخصصات له انطلاقاً من أن الوزارة إحدى الوزارات الفنية لذا تحتاج درجات أكثر للتدريب تفوق الرقم المخصص حالياً وهو 150 متدرباً خلال السنة المالية الواحدة.

Ad

وأوضح أنه تمت أيضاً مناقشة اعتبار إدارة التدريب نفسها من ضمن الإدارات الفنية في الوزارة، لذا هناك ضرورة لإدراجها ضمن الإدارات الفنية المستحقة للبدل الهندسي، "كما اتفقنا معهم على هيكلة المحطات بحيث تكون هناك أقسام متعددة تساهم في جودة العمل وتخفيف الضغط عن المراقب الذي يتحمل أعباء كثيرة، وهناك اتفاق على وجود هيكل جديد للمحطات يستوعب أقساماً جديدة، كما كان سابقاً بدلاً من الوضع الحالي.

وذكر أن النقاش تطرق أيضاً إلى بعض ملاحظات الديوان حول قرارات تتخذها الوزارة، وتم الاتفاق على تلافيها مستقبلاً، مشيراً إلى ملاحظة ديوان المحاسبة السابقة بشأن موظفي المناطق النائية، حيث نوقشت أيضاً وأوضحنا أن هناك موظفين يعملون في الوزارة، لكنهم يكلفون بأعمال خارجية، وتم الاتفاق على آلية معالجتها وفق النظام.

في سياق آخر، أفاد بوشهري بأن الوزارة بصدد نقل إدارة التمديدات الكهربائية وقطاع شبكات التوزيع إلى منطقة صبحان عقب نهاية الشهر الحالي، مشيراً إلى أن مكتب الوكيل والإدارات التابعة له سيبقى فقط في مبنى ديوان الوزارة، في حين تم الانتهاء من التجهيز لنقل الإدارات الفنية الأخرى للموقع الجديد، ويتوقع أن يبدأ النقل تدريجيا عقب إجازة العيد.

إيصال المياه العذبة إلى «جابر الأحمد N3»
أكدت وزارة الكهرباء والماء جاهزيتها لإيصال خدمة المياه العذبة لمنطقة جابر الأحمد "N3"، للقسائم من رقم 624 إلى 828، بعد الانتهاء من إشراف الوزارة على عملية تنظيف وتعقيم الشبكة الخاصة بها بالتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية السكنية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل الشبكات المياه بالوزارة المهندس خليفة الفريج، إن الوزارة حريصة على إيصال خدمة المياه للمستهلكين في المناطق السكنية الجديدة.

ودعا الفريج الراغبين في إيصال الخدمة للقطع المذكورة إلى مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ السكنية - قسم إيصال المياه أو مكتب شؤون المستهلكين منطقة الفحيحيل لاستكمال إجراءتهم.

من جانب آخر، خصصت وزارة الكهرباء والماء 26.331 مليون دينار لتغطية بند التأمينات على موظفيها للعام المالي الجاري 2016-2017 بزيادة 1.388 مليون دينار عن المبلغ المعتمد خلال العام الماضي.

في سياق منفصل، أفادت معلومات الكهرباء بأن هناك 9 مشاريع قيد الطرح أمام لجنة المناقصات المركزية.