طمأن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل المواطنين بأن المؤسسة العامة للرعاية السكنية مستمرة في صرف بدل الإيجار لهم وفقاً لما جاء في القانون الصادر بهذا الشأن، مؤكداً أنه «لا مساس به».

ونفى أبل، في تصريح لـ«الجريدة»، صحة ما يتم تداوله بشأن توجه «السكنية» في الوقت الحالي إلى إيقاف صرف بدل الإيجار عن فئة المواطنين الذين تتجاوز رواتبهم الشهرية 1500 دينار، موضحاً أن كل ما يثار بهذا الشأن «مجرد دراسات فقط طرحت في لجنة الدعوم الحكومية، ضمن التوجهات الرسمية لتقليص النفقات العامة بالدولة».

Ad

وذكر أن المؤسسة مستمرة في صرف البدل للمستحقين بواقع 150 ديناراً شهرياً تنفيذاً للقانون الصادر بذلك، مؤكداً حرص رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على توفير الرعاية الكريمة للمواطنين من خلال دعم الملف الإسكاني.

وعلى صعيد المشاريع الإسكانية، قال أبل إن المؤسسة مقبلة على طرح العقد الثاني لأكبر مدينة إسكانية في البلاد بمشروع جنوب المطلاع، وهو خاص بإنشاء البنية التحتية لنحو 18 ألف قسيمة خلال أكتوبر المقبل، بمدة زمنية تصل إلى عامين، متوقعاً إبرام العقد نهاية يناير 2017.

وعن السكن العمودي، أكد أن «السكنية» تعمل، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتوفير هذا النوع من السكن كأحد الخيارات التي ستتاح للمواطنين في مشروعي مدينتي صباح الأحمد وجابر الأحمد خلال العام المقبل، مبيناً أن ذلك سيكون جاذباً ومدروساً من جميع الجوانب.