روحاني: سندعم اجراءات اوبك لتحسين اسعار النفط

نشر في 06-09-2016 | 21:47
آخر تحديث 06-09-2016 | 21:47
No Image Caption
اكد الرئيس الايراني حس روحاني اليوم الثلاثاء دعم بلاده لأي اجراءات تتخذها منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) من اجل اعادة الاستقرار الى اسواق النفط العالمية.

ونقلت وكالات انباء ايرانية عن روحاني خلال لقائه مع الامين العام لمنظمة (اوبك) محمد باركيندو قوله ان ايران ستدعم أي اجراء تتخذها المنظمة في اطار تحسين اسعار اسواق النفط ودعم استقرارها وايجاد سوق "متوازنة تراعي العدالة في توزيع حصص الانتاج بين الدول الاعضاء".

واضاف ان عدم استقرار اسعار النفط في السوق العالمية وتراجعها سيؤدي الى تضرر كافة الدول المصدرة "وحتى المستهلكة ستتضرر ايضا" مشيرا الى ان الاوضاع والظروف الحالية للسوق النفطية "لا تتناسب واهداف حماية البيئة العالمية".

وشدد الرئيس الايراني على ضرورة تضافر جهود جميع الدول الاعضاء في (اوبك) لاعادة الاستقرار في اسعار الطاقة التي شهدت تراجعا كبيرا خلال الفترة السابقة.

من جانبه اكد باركيندو خلال اللقاء على ضرورة تكثيف التنسيق بين الدول المنتجة والمصدرة للنفط من اجل تخطي "التحديات" الراهنة في اسواق الطاقة العالمية.

وكان باركيندو وصل أمس الاثنين الى طهران لاجراء محادثات مع المسؤولين الايرانيين ومنهم وزير النفط بيجن زنكنة حول الوضع الراهن في الاسواق النفطية العالمية وموضوع تثبيت انتاج النفط الخام لدى الدول الاعضاء.

back to top