يبدأ الحد، حامل اللقب، حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري البحريني في كرة القدم، بمباراة صعبة مع المالكية، ثالث الموسم الماضي، اليوم، على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويلتقي اليوم أيضا المنامة مع المحرق الوصيف، ويلعب غدا الأهلي مع البحرين، والرفاع الشرقي مع الحالة، والرفاع مع النجمة.

Ad

وستكون مواجهة بطل الدوري والكأس السوبر محفوفة بالمخاطر أمام المالكية، فالأخير حقق إنجازا تاريخيا الموسم الماضي، باحتلاله المركز الثالث في الترتيب.

ويدرك مدرب الحد عيسى السعدون، أهمية وصعوبة اللقاء الافتتاحي أمام خصم عنيد، ومن المؤمل أن يخوض المواجهة بحذر، معولا على خبرة لاعبيه، بقيادة المدافعين المخضرمين السيد عدنان وإبراهيم العبيدلي والمهاجم محمد الرميحي والنيجيريين أوروك أكرودونت وأوتشي أوغبا والأردني محمد الداود والحارس عباس أحمد.

من جهته، يأمل مدرب المالكية أحمد الدخيل الخروج بنتيجة إيجابية، لمواصلة مسيرته الناجحة، كما في الموسم الماضي، وسيركز على تشكيلة من لاعبيه الواعدين، أبرزهم المدافع سيد عدنان وعلي عيسى وشقيقاه رضا وهاشم عيسى، فضلا عن السوري اسراء عامر والنيجيري سوريلو جي جي.

ويستهل المحرق، بطل كأس الملك، البطولة أمام المنامة، وستكون مهمة مدربه الكرواتي رادان غاسانين صعبة في رفع معنويات لاعبيه، بعد الخسارة أمام الحد بهدف دون رد في لقاء السوبر قبل نحو أسبوعين.

يبرز في المحرق محمد سالمين وإبراهيم المشخص وحسين بابا والمهاجم إسماعيل عبداللطيف وعبدالله عبده ووليد الحيام والحارس سيد محمد جعفر والكونغولي دوريس سالامو والسوري محمود المواس والبرازيليان فيتور سابا وصامويل دي أوراجو.

ويطمح المنامة بدوره إلى محو الصورة السلبية التي ظهر عليها في الموسم الماضي، فبعد موسمين ناجحين حقق فيهما المركزين الثاني والثالث على التوالي، نجا بأعجوبة من الهبوط في الموسم الماضي، بعد أن قاده المدرب خالد تاج إلى تحقيق انتصارات ثمينة في المراحل الثلاث الأخيرة كانت كفيلة ببقائه.