غادر وفد الفريق الأول لكرة القدم بنادي خيطان البلاد فجر اليوم، متوجها إلى تركيا، للدخول في معسكر تدريبي يستمر 15 يوما، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لانطلاق الموسم المقبل.

ويتشكل الوفد من عضو مجلس إدارة النادي ومدير جهاز الكرة فهد المطيري رئيسا للوفد، ومحمد يوسف مديرا للفريق، ومصطفى عزيز إداريا، والصربي الكسندر مدربا، ومحمد عبيد مدربا مساعدا، والبلغاري لايوش مدربا لحراس المرمى، والتونسي معز بن علي مدربا للياقة البدنية، بالإضافة إلى 22 لاعبا.

Ad

ويتخلف عن الوفد اللاعبان يوسف يعقوب، الذي سيغادر في ساعة متأخرة من مساء اليوم، ومحمد السبتي، المقرر انضمامه للتدريبات الجماعية في تركيا عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى، علما أن ظروفا شخصية حالت دون مغادرتهما مع الفريق.

وتسعى إدارة النادي إلى الانتهاء من إجراءات قيد اللاعب الإيفواري جان في سجلات اتحاد الكرة خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم استخراج تأشيرة دخول تركيا، للالتحاق بالتدريبات هناك.

وكان الكسندر أبدى رضاه أخيرا عن المستوى الذي ظهر به جان في التدريبات، ورفع توصية إلى جهاز الكرة للتعاقد مع اللاعب، حيث يرى المدرب أنه سيكون إضافة حقيقية للفريق بالموسم المقبل.

تخلف 7 لاعبين

وبسبب ظروف متباينة، سيتخلف عن المغادرة مع الوفد 7 لاعبين، هم: عمرو عبدالفتاح، الذي انتقل للنادي الإسماعيلي المصري دون الحصول على موافقة مسؤولي خيطان، ومساعد الفوزان، الذي قررت إدارة النادي إيقافه عن التدريبات في الفترة السابقة، ولم يتم حسم مصيره مع الفريق حتى الآن، وعمر الحبيتر، الذي وقع في وقت سابق لنادي الحد البحريني، قبل أن يفسخ عقده ويعود للكويت مجددا، إلى جانب عبدالله عشوان وأحمد عبدالحميد وحسين مظفر وميسم علي.

وسيخضع عشوان وعبدالحميد ومظفر وعلي للتدريبات في النادي حتى يحافظوا على معدل اللياقة البدنية لديهم، إلى حين وصول الوفد من معسكره التركي.

يذكر أن خيطان لن يتمكن من لعب مباريات ودية مع فرق تركية أو أجنبية تقيم معسكرا هناك، بسبب قرار الاتحاد الآسيوي الناتج عن تعليق نشاط الكرة على المستوى الخارجي.

قيد الثلاثي

إلى ذلك، كشف مصدر لـ"الجريدة"، أن النية داخل إدارة النادي تتجه لقيد الثلاثي عمرو عبدالفتاح ومساعد الفوزان وعمر الحبيتر في قائمة الفريق للموسم المقبل، للحفاظ على حقوق النادي.