«المرور» تسيطر على فوضى «التكاسي» وتحيل 150 للحجز

تعليمات بعدم التهاون مع مخالفة قانون العداد والتعرفة الجديد
• مُلاك مكاتب التكاسي اتهموا شركات العدادات بتأخير برمجتها

نشر في 08-09-2016
آخر تحديث 08-09-2016 | 00:00
عدد من سيارات الأجرة المخالفة خلال توقيفها
عدد من سيارات الأجرة المخالفة خلال توقيفها
بينما حاول سائقو سيارات الأجرة الجوالة والأجرة تحت الطلب فرض أمر واقع والتلاعب في الأسعار، وعدم تشغيل عدادات التعرفة الخاصة بالأجرة، ردت الإدارة العامة للمرور بإجراء فوري وحازم، وأحالت أكثر من 150 سيارة أجرة إلى كراج الحجز، بعد أن تم ضبط قائديها غير مشغلين لعدادات التعرفة بتسعيرتها الجديدة.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة»، إن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع، أعطى أوامر فورية وصريحة لأقسام الحركة في إدارات المرور بالمحافظات، وكذلك إدارة عمليات المرور وقسم مباحث المرور، بإحالة أي تاكسي جوال أو تحت الطلب لا يشغل العداد وفق التعرفة الجديدة التي حددها القرار الوزاري، والذي تم نشره بالجريدة الرسمية.

وأضاف المصدر أن اللواء الشويع أشرف ميدانيا على الحملات المرورية التي استهدفت سيارات الأجرة بجميع الطرق، لافتا إلى أن التعليمات كانت واضحة وصريحة لجميع رؤساء أقسام الحركة ومباحث المرور، بإحالة أي سيارة أجرة إلى كراج الحجز فورا، في حال تم ضبط قائد المركبة وهو غير مشغل لعداد التعرفة.

وذكر أن مالكي سيارات الأجرة من المواطنين وأصحاب المكاتب برروا ما فعله سائقو التكاسي بعدم تشغيل عداد التعرفة الجديدة، بأن الشركات المالكة للعدادات طلبت من أصحاب التكاسي مهلة لمدة شهر حتى تتم إعادة برمجتها على التعرفة الجديدة.

وأفاد بأن مُلاك مكاتب التكاسي طلبوا عقد لقاء مع اللواء الشويع، لحل هذه الإشكالية، حيث حدد لهم موعداً للجلوس معهم، لكنه أكد أن الإجراءات ضد التكاسي المخالفة للعداد مستمرة وبلا هوادة، وعليهم حل مشاكلهم مع شركات العدادات، وأنه لن يسمح لأي شخص بكسر القانون والتلاعب واستغلال وضع معين لفرض أمر واقع.

back to top