البدري: قررت تغيير طريقة لعب الأهلي... ولا أعرف أجاي جيداً

«غالي يعود إلى مركز الدفاع... وانتظروا صفقات جديدة في يناير»

نشر في 09-09-2016
آخر تحديث 09-09-2016 | 00:04
قرر حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري تعديل مركز حسام غالي لاعب الوسط وقائد الأحمر، لينتقل إلى خط الدفاع بدلاً من الوسط.

وفاجأ البدري حسام غالي بإشراكه في مركز قلب الدفاع في لقاء الشمس الودي الذي أقيم أمس الأول على ملعب دريم بمدينة 6 أكتوبر، وانتهى بفوز الأحمر بهدفين دون رد أحرزهما محمد نجيب وصالح جمعة.

ويسعى لتجربة غالي في هذا المركز كمدافع أو ليبرو في بعض الحالات، للاستفادة منه في هذا الدور في ظل الانتقادات التي يواجهها اللاعب في مركز الوسط المدافع، لتراجع أدائه البدني بجانب الرغبة في التغلب على أزمة النقص العددي في الخط الخلفي لإصابة الثنائي رامي ربيعة وأحمد حجازي، فالأول يحتاج إلى نحو شهر من أجل العودة للملاعب مرة أخرى، ويسافر الأسبوع المقبل إلى ألمانيا للخضوع لفحوصات طبية هناك برفقة زميله المهاجم الدولي مروان محسن.

وأكد البدري أن الأهلي استفاد من ودية الشمس لكن الفريق لم يصل إلى المستوى المأمول منه، مضيفاً أنه ينتظر تجربة اللاعبين الدوليين مع الجدد في الوديات المقبلة، لتحديد التشكيل الأساسي الذي سيخوض به مواجهة الإسماعيلي في ضربة بداية الدوري المصري.

وقال البدري لـ"الجريدة": "أتمنى دعم الجماهير للجهاز الفني واللاعبين، خلال المرحلة المقبلة، من أجل عودة المارد الأحمر لمنصات التتويج والنهوض من جديد".

وأضاف أنه يثق جداً في وعي جماهير الأهلي، وحبهم الشديد لفريقهم، وأهمية دورهم خلال المرحلة المقبلة، مؤكداً أن الهدف الأساسي للفريق والجهاز الفني، تحقيق أمنية الجماهير وإسعادهم.

وحول إمكانية الاعتماد على النيجيري جونيور أجاي كأساسي قال حسام البدري، إنه لا يعلم كثيراً عن أجاي ولم يتابعه خلال الفترة الماضية، موضحاً أن التعاقد معه كان بناء على رؤية الجهاز الفني السابق بقيادة الهولندي مارتن يول، متمنياً أن يصبح اللاعب إضافة قوية للمارد الأحمر خلال مشواره المقبل، وأن يثبت جدارته.

وأضاف أن أجاي يخضع حالياً لبرنامج تأهيلي خاص، نظراً لعودته من المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد ري ودي جانيرو، مؤكداً أن هذا البرنامج سينتهي اليوم، وسيشارك اللاعب في التدريبات الجماعية للفريق بشكل طبيعي، ومن ثم الحكم على مستواه بعدها.

وعن مركز حراسة المرمى، أكد البدري أن هناك منافسة قوية بين الأربعة حراس، وأن جميعهم قادرون على حراسة عرين المارد الأحمر، مشيراً إلى أنه من وقت لآخر يعقد جلسات فردية مع كل لاعب، للتنبيه على أخطائه وكيفية معالجتها، من أجل الحفاظ على قوام الفريق.

واختتم البدري تصريحاته، مؤكداً أنه كان يأمل أن يوجد أمامه متسع من الوقت، وأكثر من مكان فارغ بالقائمة، حتى يتمكن من تدعيم صفوف الفريق وفقاً لرؤيته الفنية، مشيراً إلى أنه كان يريد تدعيم خط الدفاع وبعض المراكز الأخرى، إلا أنه سيعمل وفق الإمكانات المتاحة إلى حين حلول فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

على جانب آخر، أنهى مسؤولو الأهلي اتفاقهم مع مسؤولي أسوان برئاسة الدكتور حسن عبدالقادر على إعارة إسلام الفار صانع ألعاب الفريق الأحمر الجديد لدعم صفوف ممثل الصعيد في الممتاز، ووقع الفار عقد الانضمام إلى نادي أسوان مدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

back to top