دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس جماعة انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام الى احترام وقف اطلاق النار وفك الحصار عن المناطق المحاصرة.

Ad

جاء ذلك في كلمة القاها ابوالغيط أمام الجلسة الافتتاحية للدورة (146) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة.

وطالب ابو الغيط (انصار الله) وحزب المؤتمر الشعبي العام الى العودة لطاولة التفاوض" وفق المحددات التي اعتمدها اليمنيون أنفسهم والمدعومة دوليا واقليميا وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن (2216) والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

وقال "إنه ليس في اليمن سوى حكومة واحدة هي حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي ولن يحدث أبدا أن تتمكن جماعة من الجماعات بقوة السلاح من السيطرة على هذا البلد العزيز الأبي".

وعبر أبو الغيط مجددا عن استعداد الجامعة العربية الكامل للقيام بأية أدوار تطلب اليها من أجل الوساطة أو رعاية اجراءات بناء الثقة بين الأطراف لحل هذا النزاع وجلب السلام إلى ربوع اليمن" حتى يعود سعيدا كما كان دوما".

واعرب الامين العام للجامعة العربية عن شكره لدولة الكويت على استضافتها جولة المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية والتي استمرت نحو اربعة اشهر تحت رعاية الامم المتحدة.