عدن تستعد لاستقبال هادي في العيد

نشر في 09-09-2016
آخر تحديث 09-09-2016 | 00:00
No Image Caption
في وقت تكثف الأمم المتحدة جهودها لإطلاق جولة جديدة من مشاورات السلام بين الحكومة اليمنية والمتمردين، كشفت مصادر سياسية مطلعة عن ترتيبات عسكرية وأمنية مدعومة من دول التحالف، بقيادة السعودية، لتأمين عودة نهائية للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بحلول عيد الأضحى.

وذكر موقع "هنا عدن"، المقرب من الحكومة اليمنية، أمس، أن جولة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر التي يقوم بها حاليا وشملت السودان ومصر تأتي ضمن جهود ترتيب الأوضاع بعدن، تمهيدا لعودة الحكومة إلى مدينتي عدن ومأرب لإدارة المؤسسات والإشراف على العمليات العسكرية ضد المتمردين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ مساعيه مع أطراف الصراع اليمني، لاحتواء التصعيد الكبير في العمليات القتالية واستئناف مشاورات السلام المعلقة منذ مطلع أغسطس الماضي.

وأفادت مصادر مطلعة لإذاعة "مونت كارلو الدولية"، بأن الوسيط الدولي الذي وصل إلى الرياض الثلاثاء الماضي ضمن جولة في المنطقة وعواصم خليجية أخرى، سيطلب من التحالف الذي تقوده السعودية، هدنة طارئة، والسماح باستئناف الرحلات التجارية إلى مطار صنعاء الدولي بمناسبة عيد الأضحى.

في هذه الأثناء، دعا وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أمام المجلس الألماني للعلاقات الخارجية، المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم لحكومته في قتالها حركة الحوثيين المسلحة والمساعدة في مكافحة تهريب الأسلحة من إيران وغيرها.

back to top