العيسى: المكرمة الأميرية حلّت مشاكل التكييف ومدارسنا مستعدة للعام الجديد

• نقص في «الإسلامية» والتوريدات وعدت بتسليمها غداً

نشر في 09-09-2016
آخر تحديث 09-09-2016 | 00:05
العيسى خلال تفقده إحدى المدارس أمس
العيسى خلال تفقده إحدى المدارس أمس
قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى إن الوضع الميداني للمدارس ورياض الأطفال في مختلف المناطق التعليمية مطمئن، ولا مشكلات تعوق انطلاق العام الدراسي الجديد، إن شاء الله، مؤكداً: "مدارسنا جاهزة، وجارٍ متابعة بعض النواقص المحدودة".

وأضاف العيسى، في تصريح للصحافيين خلال جولة تفقدية قام بها أمس إلى 4 مدارس في منطقة العاصمة التعليمية، أن نسبة الإنجاز بلغت مراحل متقدمة جداً في المدارس العاملة باستثناء بعض المشكلات البسيطة التي ظهرت فجأة، ومنها انقطاع التيار الكهربائي عن صالة الألعاب الرياضية في إحدى مدارس كيفان، بسبب بعض الأعمال التي تجري في الطرق المجاورة للمدرسة.

وأكد تكليف مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي وإدارة الصيانة في المنطقة بمتابعة المشكلة وحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتاً إلى رصد بعض وحدات التكييف الحارة في مدرسة الخليل بن أحمد، وتكليف إدارة الصيانة بإجراء اللازم لهذه الوحدات من صيانة وتعبئة غاز.

وبين أن مكرمة سمو أمير البلاد بتوفير وحدات التكييف قضت على مشكلة التكييف في المدارس، ولكن تظهر بعض العيوب الطارئة في المكيفات القديمة، وجارٍ إجراء اللازم لها.

وأضاف أن جميع الوحدات التي تم توريدها عن طريق الديوان الأميري لا تزال تحت الكفالة التعاقدية، وإن احتاجت إلى صيانة فيتم إبلاغ الشركات المتعهدة بإجرائها، مؤكداً: "في جميع الأحوال فإن مشكلة التكييف أفضل بكثير من العام الدراسي الفائت، وإن شاء الله لن تكون هناك معوقات مع انطلاق الدوام المدرسي".

نواقص محدودة

وعن كتب العام الجديد، أكد وجود جميع الكتب في المدارس، وأنه سيتم توزيعها على الطلبة خلال اليوم الأول للدوام المدرسي في المراحل التعليمية كافة، لافتاً إلى وجود نواقص بسيطة في كتب التربية الإسلامية لأحد الصفوف، وجارٍ استكمال العدد المطلوب منها، حيث وعدت إدارة التوريدات والمخازن بتوفيرها غداً السبت على أكثر تقدير.

وفيما يخص مشكلة المعلمات السعوديات العاملات في مدارس الوزارة قال: انتهت هذه المشكلة عبر صدور القرار الوزاري القاضي بتعيين معلمات حفر الباطن في منطقة الجهراء التعليميية وتعيين معلمات الخفجي في المناطق القريبة من مواقع سكنهن، متمنياً عاماً دراسياً موفقاً للطلبة وأعضاء الهيئات التعليمية والإدارية العاملين في الوزارة.

ورفع العيسى أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيده على الأمتين العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار.

back to top