قطر تستضيف السوبر الايطالي بين يوفنتوس وميلان

نشر في 10-09-2016
آخر تحديث 10-09-2016 | 00:00
أرشيفية
أرشيفية
أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أمس اتفاقه مع رابطة الدوري الإيطالي للمحترفين على استضافة الدوحة مباراة السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وميلان في 23 ديسمبر المقبل.

وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها العاصمة القطرية كأس السوبر الإيطالية بعد نسخة 2014، التي فاز فيها نابولي على يوفنتوس بركلات الترجيح على ملعب نادي السد.

وأوضح الاتحاد القطري على موقعه الإلكتروني "ان علاقاته الوطيدة مع نظيره الإيطالي ساعدت على عودة السوبر الإيطالية إلى الدوحة، إلى جانب النجاح التنظيمي الكبير الذي شهدته نسخة 2014 وتبارى فيها يوفنتوس ونابولي".

ونقل الموقع عن رئيس رابطة الدوري الإيطالي ماوريتسيو بيرتا قوله "قطر شريك رائع ومناسب، وكشف الجانب القطري عن حس احترافي عال، وأثبت أنه شريك موثوق به لديه من الخبرة والرغبة والضيافة لتنظيم بطولتنا الكروية على أعلى المستويات".

من جهته، قال الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري، إن "العلاقات الوثيقة مع الكرة الإيطالية تعد دافعا إضافيا بالنسبة لنا، لإظهار الالتزام بتنظيم أهم الأحداث التي تهم أسرة كرة القدم العالمية".

... وتستعد لبطولة العالم للدراجات الهوائية

اعتبر الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للدراجات، التي تستضيفها قطر من 9 إلى 16 أكتوبر المقبل، ان بلاده سعيدة جداً بإقامة هذه البطولة العالمية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الشيخ خالد للصحافيين، اثر اطلاق عملية العد التنازلي للبطولة في قبة اسباير في العاصمة القطرية الدوحة، "نحن فخورون بتنظيم هذه البطولة ذات الصيت الكبير في رياضة الدراجات الهوائية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، تأكيداً لسمعة قطر باعتبارها وجهة للبطولات العالمية الكبرى".

وأضاف "وضع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ثقته في الاتحاد القطري للعبة لاستضافة هذه البطولة بعد النجاح الذي تحقق على مدى سنوات طويلة من خلال تنظيم طواف قطر للرجال وكذلك للسيدات".

وكشف الشيخ خالد أن مسار السباقات سيمر عبر مواقع ومعالم شهيرة، مما سيكون فرصة لكي يتعرف المشاهدون في شتى أنحاء العالم على قطر ومناظرها الطبيعة ومعالمها.

وأضاف "كما اننا نعد، بالإضافة إلى استضافة بطولة العالم للدراجات الهوائية، ببذل كل الجهود واستخدام كل الإمكانات المتوافرة من أجل تطوير هذه الرياضة الرائعة، ليس في قطر فحسب، بل في المنطقة كلها".

وختم "على مدى ثمانية أيام سيتنافس أفضل المتسابقين من الشباب والكبار والسيدات".

وتنطلق في التاسع من اكتوبر، وتشهد مشاركة أفضل الدراجين العالميين، وسيتم توزيع 12 لقبا تشمل فئات الناشئين والشباب والنخبة.

back to top