تطرح إليسا جديدها «ملكة الإحساس» بتوقيع «روتانا» في عيد الأضحى المقبل، محاولةً من خلاله التعويض لجمهورها المصري بتقديم 12 أغنية مصرية من أصل 16 يضمها الألبوم المنتظر، علماً بأن عملها السابق لم يحقق نجاحاً كبيراً في مصر.

وتنسق شركة «روتانا» لحملة دعائية كبيرة تسبق إطلاق الألبوم في العالم العربي، تشمل الترويج المكثف عبر قنواتها الإلكترونية، وطرحت أغنية «ملكة الإحساس» على أثير الإذاعات قبل أيام، فيما اعتذرت إليسا عن الارتباط بأي حفلة خلال الصيف في مصر لرغبتها في الإطلالة على جمهورها بعد صدور الألبوم.

Ad

وفي عيد الأضحى، تطلّ إليسا في أحد فنادق مدينة شرم الشيخ برفقة وائل جسار في أول حفلاتها بعد إصدار الألبوم، علماً بأنها ستحيي حفلة أخرى في القاهرة بعد أقل من أسبوعين تنظمها «روتانا»، ويجري الاستقرار على موعدها النهائي خلال الأيام المقبلة.

حسام حبيب بدوره، وبعد غياب أكثر من ثماني سنوات، يعود إلى سوق الألبومات بعد معالجة مشاكله مع شركة «ميلودي» التي عرقلته أكثر من ثلاث سنوات، علماً بأن «نجوم ريكوردز» المنتجة للألبوم طرحت الدويتو الغنائي بينه وبين شيرين عبد الوهاب «كل ما أغني» قبل أسابيع قليلة من العيد ضمن الحملة الترويجية لعودة حبيب.

ويقدّم حبيب مجموعة كبيرة من الحفلات الغنائية في أماكن متفرقة، فيما يضمّ ألبومه عشر أغانٍ جديدة تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين من بينهم أمير طعيمة، وحسن الشافعي، وأيمن بهجت قمر.

ويحاول حبيب استعادة النجاح الذي حققه قبل الاختفاء والاكتفاء بالتلحين خلال السنوات الماضية، علماً بأن «نجوم ريكوردز» أطلقت دعاية مكثفة للألبوم عبر أثير إذاعة «نجوم إف إم» التي تملكها، بالإضافة إلى منافذ «فيرجين» المختلفة للتسويق للألبوم.

في المجال نفسه، يعود خالد سليم بألبومه «أستاذ الهوى» بعد غياب أكثر من عامين عن السوق، وهو ألبوم فضل المنتج محسن جابر تأجيله خلال الأشهر الماضية ليطرح في توقيت أفضل، علماً أن خالد سيحيي مجموعة حفلات خلال الأيام القليلة المقبلة.

شيماء سعيد تحاول أيضاً تعويض غيابها الطويل بألبوم «حلم حياتك» الذي تطرحه شركة «مزيكا»، وبدأت في الترويج له بكثافة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما تأخر طرحه بسبب عدم استقرار الفنانة المصرية على الأغاني التي سيتضمنها.

حفلات النجوم
على صعيد الحفلات، يشهد الموسم عودة قوية لنجوم الصف الأول. بينما تحتفل نانسي عجرم مع جمهورها في العين السخنة بالعيد في زيارة لمصر تستغرق ساعات فقط تحيي خلالها الحفلة وتعود بعدها إلى لبنان، يغني عمرو دياب برأس سدر داخل أحد المنتجعات السياحية الكبرى الذي بدأ مبكراً في الترويج للحفلة، ويتضمن العرض تذكرة الدخول والإقامة في المنتجع خلال أيام العيد.

أما هيفاء وهبي فلم تتفق بشكل نهائي على حفلتها في العيد بسبب شروط وضعتها، خصوصاً في ما يتعلق بفرقة الراقصين التي ستصاحبها، علماً بأن المفاوضات مع مدير أعمالها لا تزال مستمرة، ويتوقع أن تعلن نتائجها خلال الأيام المقبلة، وهو موقف شيرين عبد الوهاب نفسه التي اشترطت بنوداً عدة لإحياء حفلة في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

يحضر محمد حماقي أيضاً في حفلة كبيرة في مدينة الغردقة، تشاركه فيها جنات، وانطلقت الدعاية مبكراً للترويج لها، خصوصاً بعد نجاح أغنية «ما بلاش» عقب عرضها بطريقة الفيديو كليب قبل أسابيع، إذ تفاعل الجمهور بقوة معها وتصدرت نسبة المشاهدة في مصر عبر «يوتيوب».

أما رامي جمال فيشارك بوسي في حفلة بأحد فنادق الإسكندرية خلال العيد، بينما اتفقت هي على إحياء عدة حفلات في العيد بالعين السخنة ورأس سدر والقاهرة، يشاركها بعضها المغني الشعبي محمود الليثي.

كذلك يحيي كل من أحمد فهمي ومحمد نور حفلات منفردة في مناطق عدة، فيما اتفقت الراقصة صوفينار على إحياء ست حفلات خلال أسبوع العيد من بينها حفلات في الساحل الشمالي والعين السخنة.