احتفلت سفارة كوريا الديمقراطية، أمس الأول، بالذكرى الـ 69 لتأسيس كوريا الديمقراطية الشعبية واستقلالها عن اليابان، بحضور مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدين في الكويت.

وقال سفير كوريا الشعبية لدى البلاد سو تشانغ سيك، في تصريح للصحافيين، إن العلاقات التي تجمع بلاده مع الكويت في جميع المجالات ممتازة، وتشهد نموا وتطورا مستمرين، متمنيا أن يزداد التواصل والتعاون مع الكويت، وأن تشهد الفترة المقبلة تعاونا أكبر بين البلدين، وتشهد العلاقات الخارجية والدولية تميزا يرضي طموح الشعبين، مشيدا بالتفاف الكويتيين حول قائدهم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متجاوزين كل العقبات.

Ad

وذكر أن العلاقات بين الكويت وكوريا الشمالية تمتد منذ 12 عاما، واصفا إياها بالمتميزة بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى الزيارات الرسمية المتبادلة، التي توثق أواصر التعاون بين الشعبين.

ولفت إلى زيارة وزير خارجية كوريا الشمالية ري سو يونغ للكويت العام الماضي، حيث التقى المسؤولين الكويتيين، وبحثا سبل تطوير العلاقات، وفتح قنوات جديدة للتعاون والتواصل في العديد من المجالات، إضافة إلى بحث آخر مستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية، «وسيكون هناك تبادل للزيارات بين الوفود مستقبلا».

وأشار إلى أهمية موقع سفارتهم بالكويت، كونها تغطي جميع دول مجلس التعاون الخليجي، «ما يؤكد قوة علاقاتنا وأهميتها».

وعن الحضور الكبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية للحفل، وخاصة سفراء من أوروبا، قال سيك إن بلاده تعمل دائما على تطوير علاقات الصداقة مع جميع دول العالم التي تحترم بلادنا، «ولا يزال لدينا علاقات دبلوماسية مع جميع دول أوروبا، حيث نعمل على تطوير علاقاتنا بهم، وهذا هو موقفنا ومبادئنا التي لن تتغير أبدا».