حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، برئاسة عامر حسين، يوم 29 ديسمبر المقبل موعدا لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي في الأسبوع الـ17 بالدوري الممتاز في الموسم الجديد، وستقام المباراة على استاد بتروسبورت أو الدفاع الجوي.

كما حددت لجنة المسابقات 18 ديسمبر المقبل موعدا لمباراة الأهلي مع المصري البورسعيدي في الأسبوع الـ16 بالمسابقة، وستقام على استاد برج العرب بالإسكندرية.

Ad

على جانب آخر، رفض عامر حسين تطبيق النظام الأوروبي خلال مشوار منافسات بطولة الدوري الممتاز موسم 2016-2017، وقال رئيس المسابقات: "المقترح الذي طرحه هاني أبوريدة رئيس الجبلاية بإقامة مباريات الدوري الممتاز الموسم الجديد خلال أيام الخميس والجمعة والسبت لا يمكن تطبيقه"، لافتا إلى أن "النظام الأوروبي لا يلائم الدوري المحلي".

من ناحية أخرى، أرجأ مجلس الجبلاية بحث أزمة تقسيم مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني إلى مجموعتين واتخاذ القرار النهائي في هذا الشأن، لحين مناقشته في أول اجتماعاته الرسمية في 19 الجاري.

وكان اتحاد الكرة خاطب أندية القسم الثاني بمجموعة الصعيد، لإرسال خطابات رسمية، بحيث يعد الخطاب بمثابة استمارة تصويت من النادي عن رأيه، وهل يريد الإبقاء على المجموعة الواحدة بالصعيد، أم يفضل تقسيمها إلى مجموعتين، على أن يأخذ مجلس الاتحاد قراره النهائي بناء على أغلبية الأصوات.