أصدرت شركة الأرجان العالمية العقارية أمس تقرير عملياتها الإنشائية كما في نهاية الربع الثاني من العام، حيث كشفت الشركة عن تقدم مراحل تطوير مشاريعها، وتحقيقها إنجازات جديدة في المشاريع التجارية التي تقوم بإنشائها في مواقع استراتيجية بالكويت، وأيضاً في مشاريع سكنية ومتعددة الاستخدامات في البحرين وعمان.

وقال الرئيس التنفيذي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الأرجان العالمية العقارية المهندس خالد المشعان: "واصلت شركة الأرجان تحقيق إنجازات جديدة في تطوير مشاريعها بالمنطقة، إضافة إلى استمرار نجاح الشركة في تأجير مشاريعها التجارية القائمة وإدارة المنتجع".

Ad

وأضاف المشعان: "حققت الأرجان في النصف الأول من العام عائدات من المشاريع بلغت 6.3 ملايين دينار، في حين بلغت العائدات من الإيجارات 1.6 مليون، والعائدات من إدارة المنتجع 4.7 ملايين، وحافظت الشركة على مستوى العائدات من عملياتها بفضل تنوع محفظة أصولها الحيوية التي توفر عوائد منتظمة".

في الكويت، تمتلك وتدير شركة الأرجان مشاريع تجارية ومنتجعا، توفر جميعها عوائد منتظمة من الإيجارات، وتتضمن هذه المشاريع المشروع التجاري "أرجان البدع"، ومنتجع وفندق موفنبيك البدع، والنادي الصحي الراقي "C Club".

وإضافة إلى المشاريع القائمة، تقوم الشركة حاليا بتطوير مشروعين تجاريين جديدين، الأول في منطقة السالمية، والثاني في المنطقة التجارية النامية بالشويخ.

واستكملت الشركة تطوير نسبة 85 في المئة من مشروع السالمية المعروف باسم "أرجان سكوير"، والذي يقع في موقع استراتيجي حيوي جاذب لفئة الشباب بين شارع سالم المبارك وشارع الخليج، ومقابل الجامعة الأميركية بالكويت، ويغطي مساحة 4800 متر مربع، وتبلغ المساحة المتاحة للإيجار 5640 مترا مربعا.

أما مشروع الشويخ فهو عبارة عن مجمع تجاري يوفر 1950 مترا مربعا من المساحات المتاحة للإيجار، وتستكمل الشركة حاليا مرحلة تصميم المشروع الذي سينفرد بحداثة البنية ونافورات تميزه عن الإنشاءات الصناعية في المنطقة، ومن المخطط أن تبدأ عملية الحجز لمساحات الإيجارات في نهاية العام الجاري.

في البحرين، تواصل شركة الأرجان إنشاء وتطوير مشروع منطقة الجيون، وهي منطقة سكنية رئيسية في المملكة تخدمها شبكة الطرق، ولها منفذ مباشر إلى شارع الشيخ خليفة بن سلمان، كما تبعد ربع ساعة عن مطار البحرين الدولي.

وينقسم تطوير منطقة الجيون إلى عدة مراحل: مرحلتا "أرجان Village" و"منازل تاون هاوس الجيون" اللتان تم تسليمهما، إذ تضمنت المنازل 82 وحدة سكنية على مساحة 12500 متر مربع تم بيعها جميعا، فيما بدأت عملية إدارة مشروع "أرجان Village" في الربع الثاني من العام.

وتقوم شركة الأرجان حاليا بتصميم المرحلة التالية من مشروع منطقة الجيون، وهي مرحلة "بيوت الأرجان"، التي ستضم 30 فيلا تغطي مساحة 7167 مترا مربعا، حيث إن الطلب على الفلل قوي، وانعكس بالبدء في عملية البيع قبل البدء بالتطوير.

وتقدمت شركة الأرجان بعملية تطوير مشروع تلال القرم في عمان، الذي ينقسم إلى ست مراحل، يتم تطويرها كمشاريع سكنية أساسيا، وبمزيج من الطابع التراثي والتصميم الحديث، ويقع المشروع في منطقة القرم بمسقط وتخدمه شبكة الطرق الرئيسية.

وقامت الشركة باستكمال وبيع جميع الوحدات السكنية في المرحلة الأولى من المشروع، في حين أن تأجير المساحات التجارية في هذه المرحلة سيبدأ في سبتمبر، أما المرحلة الثانية فقد استكملت الشركة عملية تطوير 60 في المئة من المرحلة، وقامت ببيع 95 في المئة من الوحدات السكنية فيها، والبالغ عددها 121 وحدة.

وبدأت الشركة تطوير المرحلة الثالثة التي تم بيع 80 في المئة من وحداتها السكنية البالغة 101، كما بدأت الشركة عملية تطوير وبيع الوحدات السكنية في المرحلة الرابعة، بينما بدأت تصميم المرحلتين الأخيرتين من المشروع، اللتين ستضمان وحدات سكنية ومساحات تجارية.

وفي مشروع آخر، بدأت شركة الأرجان تطوير المرحلة الأولى من مشروع الواحة الضخم، والكائن في منطقة النعمان غرب ولاية بركاء الساحلية، وتتكون المرحلة الأولى من 112 فيلا، تم بيع 96 في المئة منها.

وستكون هذه المرحلة جزءا من المشروع الكامل الذي يمتد على مساحة 683959 مترا مربعا، وسيتضمن وحدات سكنية تتناسب مع ذوي الدخل المتوسط، ومرافق خدماتية كالمدارس والمساجد والحدائق وطرق داخلية ومحطات فرعية، إضافة إلى الخدمات والتسهيلات التي تلبي الاحتياجات اليومية لسكان المنطقة.