تلفزيون الكويت يركز على التراث في عيد الأضحى

نشر في 11-09-2016
آخر تحديث 11-09-2016 | 00:00
يوسف مصطفى
يوسف مصطفى
يستضيف تلفزيون الكويت أكثر من 160 شخصية فنية وغنائية وأدبية وسياسية وشعبية خلال برامجه الرئيسة الثلاثة التي ستغطي كل الفترات في أيام عيد الأضحى المبارك على جميع قنواته، وهي "صبحية العيد" و"عصرية العيد" و"البيت العود 2"، الذي سيقدم من خلاله سهرة فنية نسائية خاصة للمرة الأولى كل المشاركين فيها من "نون النسوة"، سواء على مستوى العزف الموسيقي أو الغناء يشارك فيها مواهب عديدة من المعهد العالي للفنون الموسيقية.

وأكد وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى لـ "الجريدة" أن برامج عيد الأضحي التي ستعرض على كافة قنوات تلفزيون الكويت تم اختيارها وتنفيذها بدقة وعناية لإرضاء كل الأذواق.

وقال مصطفى إن اختيار عدد من المطربين من خارج الكويت لإحياء بعض سهرات "البيت العود 2"، الذي يعد استكمالا لسهراته التي قدمت في عيد الفطر الماضي، من أجل أن تكون شاشة تلفزيون الكويت هي شاشة كل العرب المقيمين على أرضها، فتمت استضافة المطربة الأردنية ديانا كرازون والبحرينية سلوى العمر، ومن السعودية داليا مبارك ومشاعل، الى جانب المطربين والمطربات الكويتيين وهم فتاة سلطان، فطومة، فيصل السعد، باسم الردهان، عبدالعزيز الضويحي، سلمان العماري، إسراء عبدالله.

وأوضح مدير البرامج في تلفزيون الكويت محمد المسري لـ "الجريدة" أن السهرات الفنية عبر برنامج "البيت العود" ستشمل تقديم مختلف الألوان الغنائية الشعبية والتراثية الكويتية.

وذكر أن المطربات العربيات سيقدمن أحدث ما لديهن من أغان من خلال سهرات برنامج البيت العود الذي يتناوب على تقديمه المذيعات فاطمة بوحمد ونورة عبدالله وخلود محمد وأماني البلوشي وهيا الحوطي.

back to top