حدثينا عن تكريمك من ملك المغرب أخيراً.

شعرت بسعادة كبيرة لمنحي وسام الشباب المغربي، وشرف كبير لي أن يُكرمني جلالة الملك باعتباري وجهاً مغربياً شاباً رفع اسم المغرب، ما يشجعني على الحفاظ على التمثيل المشرف لبلدي في الخارج.

Ad

لماذا لم تقدمي ألبوماً باللهجة المغربية حتى الآن؟

شهدت الأغنية المغربية تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، لكن ما يهمني أنه عند الإقدام على هذه الخطوة يجب أن تكون محسوبة ولا تأتي لأجل الحضور فحسب. عموماً، الغناء باللهجة المغربية شرف كبير لي، والأغنية المغربية في حساباتي بالتأكيد وسأقدمها عندما أجد ما يناسبني منها سواء منفردة أو ضمن ألبوم، أو حتى ألبوم مغربي كامل.

ألا تقلقين من أن يسبب تأخرك فيها غضب جمهورك المغربي؟

على الإطلاق. يتفهّم جمهوري طبيعة الأغاني التي أقدمها، ويعرف أنني لا أتقصد الابتعاد عن الأغنية المغربية، ولكن يجب أن أجد المناسب منها لصوتي كي تلقى رد فعل جيداً من الجمهور المغربي، والعربي عموماً، وهو ما لم أعثر عليه حتى الآن. كذلك لا ننسى أن الأغنية المغربية واجهت مشكلات عدة في السنوات الماضية، وإن كانت تحسنت كثيراً خلال الفترة الأخيرة.

بدوت نحيفة بصورة ملحوظة أخيراً، فما السبب؟

جاء تخفيض وزني لرغبتي في الظهور بإطلالة جديدة للجمهور وهو ما جعلني أخسر نحو ثمانية كيلوغرامات عبر التمارين الرياضية والحمية الغذائية فشعرت بأن صحتي أفضل كثيراً، وأتمنى أن أحافظ على وزني الجديد بالاستمرار في ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية.

تردد أنك في صدد طرح أغان منفردة خلال الفترة المقبلة.

أطرح أغنيتين هما «شباك وشمس» و{يلا»، بعد تأجيلهما من ألبومي الأخير «بنفس الكلام»، واتفقت مع شركة «روتانا» على طرحهما عبر شركات الاتصالات بشكل دعائي وترويجي جيد تزامناً مع تحضيري لألبومي المقبل.

«بنفس الكلام»... والتمثيل

ما سبب استغراقك وقتاً كبيراً في ألبومك الأخير «بنفس الكلام»؟

أحرص على انتقاء أغاني الألبوم من دون التعجّل في صدوره، فرغم أن لدي اشتياقاً دائماً للجماهير ولطرح جديدي لكنني أسعى إلى تقديم أغان على مستوى توقعاتهم، لذا أفكر جيداً قبل أن أضع صوتي على أية أغنية أو أسجلها، وأحرص على الانتقاء بغض النظر عن الوقت الذي يستغرقه اختيار الأغاني.

اتهمت بالتحامل على الرجال، خصوصاً في أغنية «مفيش رجولة».

(تضحك)، اتهم أحياناً بأنني أظهر ضعف المرأة في أغان أخرى، وهو أمر يضحكني دائماً، لأنني لا أقصد انتقاد الرجل بشكل عام ولا إظهار المرأة ضعيفة باستمرار، والحقيقة أن «مفيش رجولة» المقصود بها الرجال الذين يسيئون إلى المرأة ويهينونها.

استغرب البعض أسلوبك المختلف في أغنية «بطل تغني».

شعرت بخوف من الأغنية عندما تحدث إليّ بشأنها سعيد إمام، ثم جلست مع الملحن محمد يحيى معتقدةً أنها لا تناسب صوتي، لكنهما طلبا مني ألا أحكم عليها إلا بعد الانتهاء من تسجيلها وتقديمها بالطريقة المناسبة، ما زاد من قلقي. للحقيقة، لم أكن أفكر في ضمّها إلى الألبوم، لكن عندما استمعت إليها شعرت بأنها تستحق الوجود في الألبوم، وعندما وصلنا إلى المرحلة الأخيرة في اختيار الأغاني رأيت أن الألبوم بحاجة شديدة إليها لكونها مختلفة وتسير مع إيقاعه المتنوع.

هل ثمة أغان أضفتها إلى الألبوم في اللحظات الأخيرة؟

أعمل على الألبوم حتى قبل إطلاقه، وخلال وضع اللمسات الأخيرة استمعت إلى أغنية «أكيد زعلت» وقررت أن أضمها إلى الألبوم لأنها جيدة وشعرت بأنها ستكون إضافة قوية إليه، لذا طلبت من الشركة تجهيزها سريعاً، إذ كنت على وشك طباعة النسخ.

لماذا لم تكرري تجربة الدويتو في الألبوم؟

أتمنى أن أكررها سواء في ألبومي المقبل أو بشكل منفرد، ولكن اختيار دويتو غنائي مع أي فنان أمر أصعب بكثير من اختيار أغان جديدة، وهو ما قد يتوافر قليلاً، لذا أعتبر وجود دويتو بمثابة المصادفة الجيدة التي أتمنى تكرارها بوجود كلمات مناسبة لشخصيتي وشخصية من سأشارك معه.

ما سبب تأخرك بتصوير أغنية «عايزة أقرب»؟

ارتبط التأخير برغبتي في تصوير الأغنية بشكل جيد، وسيشاهدها الجمهور على الشاشات قريباً، فالمهم بالنسبة إلي أن أجد الفكرة التي أشعر بأنها تناسب الأغنية وستكون مفاجأة للجمهور.

لماذا تأخرت في تجربة التمثيل؟

لست متأخرة، فالمهم بالنسبة إليّ أن أجد ما يناسبني في هذه التجربة، وأن أعثر على سيناريو ودور جيدين يناسبان تجربتي الأولى في التمثيل، لا سيما أنها خطوة مهمة في مسيرتي الفنية، ولا أريد التعجل في اتخاذها.

أنا بريئة من الألقاب

نفت جنات أن تكون أطلقت على نفسها أي ألقاب أو تسعى إلى ذلك، مشيرة إلى أن إطلاق جمهورها ألقاباً عدة عليها في تعليقاتهم على أعمالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمر يسعدها، لكنها لا تتمنى الدخول في مشادات مع معجبي فنانين آخرين.

وأضافت أن الأهم من الألقاب أن تظلّ عند حسن ظن جمهورها، مشيرة إلى أن لقب «أميرة الرومانسية» الذي أطلق عليها جاء من الجمهور ولم تطلقه على نفسها كما نشر في بعض المواقع.