أحرز اللاعب أحمد المطيري الميدالية ذهبية لمسابقة 100 متر جري على الكراسي المتحركة أمس الأول بدورة الألعاب البارلمبية في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتمكن المطيري من تحقيق رقم أولمبي جديد في السباق بزمن قدره 16 ثانية و16 جزءا من المئة من الثانية، مواصلا إنجازاته لبلاده بعد نيله لقب بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر.

Ad

وحقق العديد من البطولات الدولية والقارية والإقليمية التي توجت بهذه الميدالية الغالية، مستكملا مسيرة النجاح لرياضة المعاقين الكويتية.

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقية تهنئة إلى اللاعب أحمد نقا المطيري، أعرب فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية للمعاقين والمقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وأشاد سموه بهذا الإنجاز الرياضي المشرف الذي أثبت قدرة الشباب الرياضي الكويتي، لاسيما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة منهم، على تجاوز كل الصعاب، وتحقيق مثل هذه الإنجازات التاريخية، والتي تسجل لصالح مسيرة الحركة الرياضية الكويتية، متمنيا سموه له دوام التوفيق والنجاح لرفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى اللاعب أحمد نقا المطيري، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة الكراسي المتحركة في دورة الألعاب البارالمبية للمعاقين والمقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل، متمنيا سموه له دوام التوفيق والنجاح لرفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

بعث رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ببرقية تهنئة الى اللاعب احمد المطيري بعد فوزه بالميدالية الذهبية في سباق الكرسي المتحرك لمسافة ١٠٠ متر في اولمبياد المعاقين المقامة في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وقال الغانم في برقيته: "لقد اضفتم بفوزكم اللافت بالذهب الاولمبي انجازا جديدا في سجل الابطال الرياضيين الكويتيين الذين كانوا وما زالوا يرفعون اسم الكويت عاليا في كافة المحافل الرياضية الدولية والقارية".

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

ومن جانبه قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود، "أهنئ سمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، ورئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين شافي الهاجري، ورئيس وأعضاء ولاعبي وفد النادي المشارك في دورة الألعاب البارالمبية لرياضة المعاقين في ريو دي جانيرو، بفوز لاعب النادي في لعبة ألعاب القوى 100 متر جري كرسي متحرك أحمد المطيري بميدالية ذهبية في الدورة".

وقال الوزير إنه بهذا الفوز الذي تحقق تم رفع اسم وعلم الكويت عاليين في المحافل الدولية.

وبدأت الخميس الماضي منافسات ألعاب القوى مسابقات الجري على كرسي متحرك ودفع الجلة في الدورة في يومها الأول، بمشاركة اللاعبين أحمد المطيري وحمد العدواني وناصر صالح ومحمد ناصر مجبل وعبدالله السيف.