كاظمة يهزم التضامن في تجريبية مفيدة

القادسية يتجاوز الصليبيخات بالثلاثة

نشر في 12-09-2016
آخر تحديث 12-09-2016 | 00:00
جانب من المباراة الودية بين كاظمة والتضامن      (تصوير جورج رجي)
جانب من المباراة الودية بين كاظمة والتضامن (تصوير جورج رجي)
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة على التضامن بهدفين مقابل هدف، في المباراة التجريبية التي جمعتهما في السابعة من مساء أمس الأول، على استاد الصداقة والسلام، ضمن استعداداتهما حاليا لانطلاقة دوري فيفا، المقرر لها 28 الجاري.

جاءت المباراة مفيدة للفريقين، حيث قدم كل منهما مستوى جيدا، كما حفلت بالندية معظم فتراتها، لا سيما أن كلا من الفريقين كان يسعى لتحقيق الفوز بغض النظر عن كون المباراة ودية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، في ظل التزام اللاعبين بالجوانب التكتيكية، وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني حرفيا، وارتفع المستوى بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، ونجح محترف كاظمة البرازيلي باتريك فابيانو في وضع فريقه بالمقدمة، قبل أن يضيف بندر بورسلي الهدف الثاني للبرتقالي، في حين أحرز هدف التضامن حمد الرشيدي.

من جانبه، أكد رئيس جهاز الكرة بنادي كاظمة أيمن الحسيني أن الفائدة الأولى من المباريات التجريبية تتمثل في وقوف الأجهزة الفنية على الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون، ليتم تداركها لاحقا، مشيرا إلى أنه تم منح اللاعبين راحة من التدريب ثلاثة أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، على أن يستأنفوا تدريباتهم مجددا بعد غد الأربعاء.

من جهته، أعرب إداري التضامن نايف الشمري عن سعادته بالمستوى الذي قدمه اللاعبون في التجريبية، مضيفا أن حكم اللقاء اتخذ عددا من القرارات التي أثرت بشكل مباشر في نتيجة اللقاء.

من ناحية آخرى، أعلن الشمري أن المحترفين الثلاثة (برازيليين واوزبكي) سينضمون للتدريبات عقب إجازة العيد، لافتا إلى أنه تم منح اللاعبين راحة 3 أيام.

وفي مباراة ودية أخرى تجاوز فريق القادسية الاول لكرة القدم نظيره الصليبيخات بثلاثة أهداف من دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس الأول على استاد نادي الشباب بالأحمدي، في إطار استعدادات الفريقين لمنافسات الموسم الجديد.

أهداف المباراة جاءت في الشوط الثاني، حيث استهل أحمد الرياحي التسجيل، ومن ثم سجل سعود المجمد، وأخيرا ضاري سعيد.

وجاءت المباراة متكافئة في شوطها الاول، باستثناء بعض الأوقات التي شهدت تفوق الاصفر، لاسيما في الجانب الهجومي، حيث مال لعب الصليبيخات في الشوط الاول للدفاع المتكتل، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وكاد الاصفر يفتتح التسجيل في الشوط الاول، عبر ركلة جزاء تصدى لها بدر المطوع، لكنه أهدرها لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني نجح مهاجم الأصفر احمد الرياحي افتتاح التسجيل عبر هدف مبكر، منح الاصفر أفضلية كبيرة في هذا الشوط، ليضيف الاصفر عبر البديل سعود المجمد الهدف الثاني، ومن ثم ضاري سعيد الذي أضاف الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز القادسية بثلاثية نظيفة.

الكويت يعبر النصر برباعية

وأكرم فريق الكويت لكرة القدم ضيفه النصر بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التي جمعت بينهما أيضا مساء أمس الأول على استاد نادي الكويت.

back to top