حقق المؤلف والمخرج نصار النصار إنجازاً جديداً باسم الكويت، بفوزه بجائزة الفنان البحريني القدير إبراهيم بحر للتأليف المسرحي أمس الأول، في ختام مهرجان الصواري المسرحي للشباب بدورته الحادية عشرة في العاصمة البحرينية المنامة، عن نص مسرحية "زيارة".

Ad

جوائز زيارة

وصرح نصار النصار لـ "الجريدة" قائلا: "لا أستطيع وصف مدى سعادتي بتحقيق فوز آخر باسم دولة الكويت من خلال مسرحيتي "زيارة"، غير إنها تشكل فرحة كبيرة بالنسبة إلي وأنا أشاهد هذه الإنجازات تتوالى من مهرجان إلى آخر، عبر عمل مسرحي واحد، فقد أكرمنا الله سبحانه وتعالى بجائزتي أفضل إخراج وأفضل ممثل دور أول، إضافة إلى ترشيحات عدة في مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب في يناير الماضي، والآن حصدنا في مهرجان الصواري جائزة الفنان إبراهيم بحر لأفضل تأليف وترشيحات لجوائز التمثيل عن الدور الثاني والديكور والأزياء والإضاءة، وبإذن الله القادم أجمل".

كلمة شكر

ووجه النصار الشكر والامتنان للمخرج علي وحيدي والمحامي بشار النصار لما قدماه من مجهودات لسفر فريق المسرحية، بعد اقتناع المسؤولين في الهيئة العامة للشباب بهذا العمل لتمثيل دولة الكويت في مهرجان الصواري.

ولم ينس النصار في كلمة شكره، فريق عمل المسرحية، وكذلك حضور المطرب البحريني القدير سلمان زيمان والفنان الكويتي عصام الكاظمي عرض "زيارة".

يشار إلى أن "زيارة" من تأليف وإخراج نصار النصار، وتمثيله مع زينب خان وعثمان الصفي وميثم الحسيني وسماء العجمي، وموسيقى وليد سراب، ومكياج سارة دشتي وإضاءة عبدالله النصار.

نتائج المهرجان

وكان حفل ختام المهرجان قد أقيم في الصالة الثقافية بالمنامة، حيث أعلنت لجنة التحكيم المكونة من ثلاثة أعضاء، وهم الفنانون: مريم زيمان، جمعان الرويعي، جمال الصقر، حيث حصد عرض "العريش" العُماني من خلال هذا المهرجان 4 جوائز عن أفضل موسيقى وأفضل مكياج وأفضل ديكور وجائزة العرض المتكامل، وحصل عرض "الهشيم" البحريني على جائزة أفضل ملابس لسارة شمس، وأفضل ممثلة دور ثان لسودابة خليفة، وأفضل ممثل دور ثان لأحمد سعيد، أما عرض "كرسيان" البحريني فقد حصل على جائزة أفضل ممثل دور أول لحسين عبد علي، وأفضل إخراج لياسر القرمزي، وعرض "حنين" المغربي حصل على جائزة أفضل إضاءة لأنوار حساني، وأفضل ممثلة دور أول لكريمة والحوس، وجائزة الفنان عبدالله السعداوي، كما حصل عرض "زيارة" الكويتي على جائزة إبراهيم بحر للتأليف المسرحي للكاتب والمخرج نصار النصار.

ويطمح "الصواري المسرحي للشباب" لإطلاق المهرجان دوليا من خلال الدورة القادمة، علماً بأن الدورة الأخيرة قد تم فتح الأبواب فيها للمشاركات عربياً.