واصل رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث المخدرات، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي والمدير العام لمكافحة المخدرات بالإنابة العقيد وليد الدريعي، توجيه الضربات المتلاحقة لتجار المخدرات ومروجيها، وذلك عندما تمكنوا مساء امس الأول من ضبط مواطن خليجي قادم من العراق بتهمة تهريب الحبوب المخدرة وعثروا بحوزته على 20 ألف حبة مخدرة كان يخفيها في مخبأ سري داخل باص يستخدم لنقل زوار العتبات المقدسة في العراق.

Ad

معلومات سرية

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ "الجريدة"، ان معلومات سرية وصلت الى العقيد الدريعي تفيد بنشاط مواطن خليجي يستغل عمله كسائق باص مخصص لزيارة العتبات المقدسة في عملية تهريب الحبوب المخدرة، مشيرا الى ان العقيد الدريعي كلف مدير ادارة المكافحة المحلية العقيد محمد قبازرد بمتابعة المعلومة ووضع المتهم تحت المراقبة والتأكد من نشاطه الاجرامي في عملية ترويج المواد المخدرة.

وأضاف المصدر ان رجال المكافحة شرعوا في جمع المعلومات عن المتهم، والتي دلت على انه خليجي اعتاد دخول البلاد قادماً من بلده ضمن حملات زيارة العتبات المقدسة بالعراق مرورا بالكويت عبر منفذ العبدلي، مشيرا الى ان التحريات دلت على ان المتهم تمكن من تهريب الحبوب المخدرة اكثر من مرة، وانه يعمل على ترويجها في بلده.

ولفت الى ان رجال المكافحة ظلوا يراقبون المتهم حتى دخل البلاد قبل عدة ايام مستقلا كذلك باص احدى الحملات ودخل العراق واثناء عودته وتحديداً في منفذ العبدلي الحدودي ألقي القبض عليه من قبل رجال المكافحة، وأخضع لعملية تحقيق موسعة اعترف خلالها بأنه جلب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة من العراق، وأنه يخفيها في مخبأ سري بحافلته.

وذكر أن رجال المكافحة تمكنوا من فتح المخبأ السري الذي صمم بطريقة احترافية وصعبة جدا، حيث تم وضعه اسفل الباص بالقرب من العجلات الأمامية، مشيرا الى انه رجال المكافحة عثروا بداخل المخبأ على 20 الف حبة مخدرة، اعترف السائق بجلبها من العراق بهدف تهريبها الى بلده بقصد الاتجار بها. وأوضح ان المتهم اعترف بأنها ليست المرة الأولى التي يهرب الحبوب المخدرة، إذ انه كان يستغل الوضع الخاص لزوار العتبات المقدسة، وعادة لا يكون هناك تفتيش قوي عليهم في المنافذ الحدودية، لافتا إلى أن المتهم اعترف كذلك بأنه كان يهرب المخدرات ويروجها في بلده.

وأفاد المصدر بأن رجال المكافحة حرزوا ما بحوزة المتهم من حبوب مخدرة، وأحالوه الى النيابة العامة التي قررت حجزه على ذمة القضية بعد ان وجهت له تهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار.