أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري أن الوزارة تنسق مع ديوان الخدمة المدنية لإقرار العديد من البدلات المستحقة التي تطالب بها الوزارة، لافتا إلى أن وكيل الديوان وعد الوزارة خيرا بإقرار تلك البدلات والمطالبات.

وبعث بوشهري، في تصريح صحافي له صباح أمس، خلال زيارته لمحطة الصبية لتهنئة العاملين فيها بعيد الأضحى، تهنئة إلى صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده، وسمو رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

Ad

وقال إن هناك تفاعلا من الديوان بمطالب وزارة الكهرباء والماء، ونشكر المسؤولين بالديوان عليه، مبينا أن العمل في وزارة الكهرباء والماء يتم في قطاع صناعي منتج وحيوي ومهم لأي دولة، وبالتالي فإن موظفينا الذين يعملون في محطات الإنتاج أو النقل أو شبكات التوزيع أو بمحطات المياه يواجهون العديد من التحديات في تلك الأعمال.

وأضاف: هناك من تلك الأعمال ما توصف بأنها أعمال خطيرة، لوجود ما يسمى بـ "التلوث البيئي" الذي يحدث في المحطات، ونحن حريصون على أن يحصل أبناؤنا في الوزارة على حقوقهم، ونشكر المسؤولين في الديوان على تفاعلهم معنا في هذا الشأن.

وتابع: إن وكيل ديوان الخدمة وعدنا خيرا بخصوص تلك البدلات، وهناك مكاتبات رسمية بهذا الخصوص، نحرص من خلالها على تحقيق عدة مطالب، أولها بدلات الخطر والتلوث، وتصنيف الأعمال في محطات القوى من ضمن الأعمال الشاقة.

موسم الصيانة

وردا على سؤال بخصوص بدء موسم أعمال الصيانة قال بوشهري: إن فترة الصيف ستنتهي مع نهاية شهر سبتمبر الجاري، ومن بداية أكتوبر المقبل ستبدأ الوزارة بمختلف قطاعاتها في تنفيذ الجداول الموضوعة للصيانة، والتي من شأنها أن تنتهي مع نهاية شهر مايو العام المقبل، استعدادا لصيف 2017، مشددا على أن استعداد الوزارة لعمل الصيانات الدورية في المحطات المختلفة بكل أنواعها يتم على قدم وساق.

وثمن بوشهري جهود العاملين في وزارة الكهرباء والماء، لافتا إلى أن العاملين في المحطات يبذلون كل جهودهم لإجراء الصيانة اللازمة في فصل الشتاء، مشيرا إلى أن ذروة الأحمال تكون في الصيف، لذلك توضع برامج الصيانة في الشتاء، لتحقيق أعلى قدر من الكفاءة لهذه الوحدات التي تعمل في الصيف.

محطة الصبية

وحول زيارة محطة الصبية في أول أيام العيد قال: نحن هنا اليوم لمؤازرة للشباب الكويتي الذين يعملون في المحطات على مدار الساعة، فهم جنود مجهولون يعملون من أجل الوطن، سواء في وزارة الكهرباء، أو في مرافق الدولة الأخرى.

وقال: واجب علينا أن نحتفل معهم، ففرحة العيد ليست فقط مع الأهل، فموظفو الكهرباء والماء جزء من عائلة كبيرة ننتمي لها جميعا، ونتشرف بأن نكون معهم اليوم، ولعل هذه الزيارة تكون دافعا معنويا لكل من يعمل في هذه المحطات.

وأضاف أن محطة الصبية تبعد عن الكويت بما يقارب 125 كيلومترا، لذلك حرصنا على زيارة المحطة في أول أيام عيد الأضحى المبارك، لنهنئ الموظفين العاملين فيها، فلهم منا كل التقدير والاحترام، وللإخوة المسؤولين، سواء وكيل القطاع المهندس فؤاد العون، ومدير المحطة المهندس محي الدين نجم، ورئيس المهندسين هيثم العلي.

واختتم بوشهري زيارته بقوله: "أشعر بالسعادة الحقيقية لوجودي مع موظفي الوزارة في تلك الأيام المباركة، وأشعر أنني عيدت في المحطة مع إخواني وعائلتي التي أنتمي لها".

div >بوشهري: مستعدون لعودة المدارس
أكد الوكيل بوشهري أن وزارة الكهرباء والماء دائما ما تأخذ في عين الاعتبار المشاريع المستقبلية والتنموية التي توفر من خلالها الكهرباء والماء، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع جميع وزارات الدولة، وخاصة وزارة التربية لتوفير الطاقة.

وقال: نحن مستعدون لموسم العودة إلى المدارس، وإن شاء الله الأمور مطمئنة، مبينا أن زيارة محطة الصبية لتقديم رسالة مفادها أن القياديين متواصلون مع الموظفين، ونفخر بالشباب الكويتي العامل في المحطات، الذين تلزمهم طبيعة عملهم بالوجود على رأس عملهم في كل المناسبات، لذلك تشرفنا اليوم بتلك الزيارة.