أكد وكيل وزارة الشؤون د. مطر المطيري أن لجان متابعة المساعدات الاجتماعية مستمرة في عملها، وتم فتح فرع في إشبيلية للتدقيق على الملفات المتعلقة بتلك المساعدات، مشددا على أن "الشؤون" لم تحل أي ملف للنيابة العامة إلا إذا ثبت قانونيا وجود أي عبث في الملف أو نقص في البيانات أو وجود بيانات غير صحيحة.

وقال المطيري، في تصريح صحافي خلال زيارته دور الرعاية صباح أمس لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك، إنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وفق المعطيات المتوافرة، مشددا على أن الوزارة لم توقف أي ملف مساعدات إلا بعد منح صاحب الملف مهلة 3 أشهر لاستكمال البيانات المطلوبة، ولا يوجد أي وقف فوري لأي ملف إلا في حال اكتشاف تزوير واضح به.

Ad

أسعار التعاونيات

وردا على سؤال حول لجان التفتيش على أسعار السلع قال المطيري: إن التعاون مستمر بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة والصناعة، في إطار تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتكليف الجهتين متابعة ومراقبة الأسعار، مشيرا الى أن فرق التفتيش المشكلة الشهر الماضي مستمرة في جولاتها على الجمعيات التعاونية للتأكد من تثبيت الأسعار، كاشفا أن التقارير تثبت التزام الجمعيات بالأسعار من دون أي زيادات تذكر.

وأعلن المطيري عن تنسيق بين وزارة الشؤون ووزارة التجارة لإطلاق حملة "اشتر وقارن" قريبا، وتم التنسيق لتوزيع اللوحات الإرشادية والتوعوية في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بخصوص هذه الحملة.

وأضاف أن أي زيادة مبررة في الأسعار تتم دراستها من قبل اللجنة المختصة في وزارة التجارة، والتي تضم أعضاء من وزارة الشؤون واتحاد الجمعيات التعاونية، لافتا إلى أن وزارة الشؤون تسعى من أجل تثبيت الأسعار في الوقت الحالي للتأكد من عدم وجود أي زيادات مصطنعة تنعكس سلبا على المواطنين أو المقيمين في البلاد.

وأكد أن كل التقارير التي تصدرها فرق التفتيش على الأسعار تثبت التزام كل الجمعيات التعاونية بوقف أي زيادات، مشيرا إلى أن الجمعيات أصدرت التعاميم الرافضة لأي زيادات وتعمل بها وتنفذها على أكمل وجه، ونشكرهم على هذا التجاوب والحرص على المستهلك، ولم يتم تسجيل أي مخالفة تذكر على الجمعيات في هذا المجال.

مشاريع تطوير

وكشف المطيري عن وجود كثير من المشاريع التطويرية الجديدة في دور الرعاية بتوجيهات وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، ومنها إعادة تطوير وتحديث مجمع الرعاية الاجتماعية، وكذلك مناقصات تشغيلية وتطويرية في طور الطرح.

ومن جانبه، قال الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة حمد الخالدي إن هذه الزيارة صباح أول أيام العيد هي عادة سنوية لتقديم التهاني وتوزيع العيادي على النزلاء، وتكون فرصة لتجمع المسؤولين والعاملين والنزلاء من مسنين ومعاقين وأبناء الحضانة وكافة النزلاء في تلك المناسبة السعيدة على قلوب الجميع.

وأشاد الخالدي في هذا الصدد بحرص وزيرة الشؤون ووكيل الوزارة والقياديين على القيام بمثل هذه الزيارات في أيام الأعياد، حيث يكون لها أثرا طيبا في نفوس الجميع.

توزيع العيادي على نزلاء «الرعاية»

وزع وكيل الشؤون المطيري صباح أمس العيادي على نزلاء دور الرعاية، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد عادة سنوية، حيث تقوم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح والقياديين بزيارة النزلاء في كل عيد بهدف تقديم التهاني وتوزيع العيادي.

وقال: نحرص خلال تلك الزيارات على لم الشمل والتعرف عن قرب عن أي تحديات تواجه النزلاء أو العاملين، والعمل على تذليلها وإزالة أي معوقات، متمنيا دوام الفرح والأعياد على الكويت الحبيبة وشعبها العزيز في ظل قيادة سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين.

حضر الزيارة الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية سعد الخراز، ونائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ماجد الصالح، والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة حمد الخالدي، وحشد من المديرين والمراقبين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.