تقام في الثامنة والربع مساء اليوم، بتوقيت الكويت، مباراة السوبر الإماراتي بين ناديي الأهلي والجزيرة في القاهرة على ملعب "الدفاع الجوي" بالتجمع الخامس.

ويحظى أهلي دبي بدعم كامل من جانب توأمه النادي الأهلي المصري، خاصة أنه كانت هناك اتصالات مكثفة يوميا بين مسؤولي الناديين، واطمأن المهندس محمود طاهر رئيس القلعة الحمراء من الدكتور مهند مجدي عضو مجلس إدارة النادي الإماراتي على ترتيبات الدعم والحشد الجماهيري، إضافة إلى تقديم كل ما يحتاج إليه النادي الإماراتي من دعم لوجستي على أعلى مستوى مهما كانت تكلفته المادية.

Ad

وتقام مباراة كأس السوبر الإماراتية لأول مرة في مصر، بعدما تقرر إقامة نسخة 2016 منها خارج الإمارات للمرة الأولى في التاريخ.

وقال الروماني أورلاريو كوزمين المدير الفني للأهلي الإماراتي إن مواجهة الجزيرة ليست سهلة كما يتصورها البعض، مشدداً على صعوبة اللقاء، وأن فريقه سيبذل قصارى جهده لتحقيق الفوز، وإسعاد الجماهير، لاسيما أن فريقه يمتلك العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة في التعامل مع مثل هذه المباريات.

وأكد كوزمين أن المباراة لن تشهد مفاجآت، لأن الفريقين يعرفان بعضهم بعضا، متمنيا أن يقدم الفريقان وجبة كروية ممتعة، وموضحاً أن الفريق الأكثر هدوءاً وجاهزية في المباراة، سيحالفه التوفيق في النهاية، لاسيما أن هذا المباراة هي صورة للكرة الاماراتية أمام الشعب المصري.

على الجانب الآخر، يلقى نادي الجزيرة دعم نادي الزمالك الذي أبرم توأمة معه على هامش وجود بطل الإمارات في القاهرة، وأعطى مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء تعليمات بتوجه العاملين بالنادي لملعب الدفاع الجوي لمؤازرة الجزيرة في السوبر الإماراتي.

وقال الهولندي تين كات المدير الفني للجزيرة إنه يتمني مساندة الجماهير المصرية لفريقه، مؤكداً أنه سيقاتل من أجل حصد أول ألقاب الموسم، وأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة بالأهلي، خاصة أن الجزيرة سبق أن أطاح به من نصف نهائي كأس رئيس دولة الإمارات فى الموسم الماضي.

وأضاف مدرب الجزيرة أنه حرص طوال اليومين الماضيين على إخراج اللاعبين الدوليين من حالة الحزن التي سيطرت عليهم من جراء خسارة المنتخب الإماراتي أمام نظيره الأسترالي في تصفيات كأس العالم، وتحفيزهم على تحقيق الفوز، مؤكداً أنه يعلم كل صغيرة وكبيرة عن الأهلي.

وأوضح أنه على الرغم من غياب الدوليين عن التحضير للموسم الجديد، لكن كان يجب التأقلم مع الواقع.