أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن تمكن رجال الإدارة العامة لأمن المطار من إحباط محاولة لأحد العاملين المدنيين، ويعمل في إدارة جوازات المطار، ويدعى خالد لافي عواد، من مواليد 1991، أثناء محاولته تسهيل سفر عدد من الأشخاص من فئة المقيمين بصورة غير قانونية وجنسيات أخرى بجوازات سفر كويتية لا تخصهم.

وأوضحت "الإعلام الأمني" أنه أثناء قيام إدارة الرقابة الأمنية، بالتعاون مع إدارة جوازات المطار، وضمن مراحل التدقيق على الجوازات المغادرة تم إحباط واكتشاف هذه المحاولة، وبعد اتخاذ إجراءات البحث والتحري مع المضبوطين أدلوا باعترافات تفصيلية بقيام المتهم سالف الذكر بتسهيل الإجراءات المتعلقة بالسفر، مقابل مبالغ مالية متفق عليها معهم.

Ad

وذكرت أن أجهزة أمن المطار لديها من القنوات الأمنية المشددة التي تمكنها من اكتشاف هذه المحاولات وإحباطها، مؤكدة أن من قام بهذا العمل سوف تتخذ معه الإجراءات القانونية الرادعة.

وقد أحيل المتهم والمضبوطون إلى النيابة العامة حيث جهة الاختصاص.

من جانب آخر، قال مصدر أمني لـ "الجريدة" إن الموظف المتهم اعترف أمام جهات التحقيق بأنه تمكن في مرات سابقة من اخراج مطلوبين للأجهرة الأمنية ومطلوبين قضائيا وصادرة بحقهم أحكام بالحبس من مواطنين ووافدين، مقابل مبالغ مادية، لافتاً إلى أن المتهم اعترف كذلك على أسماء الاشخاص الذين مكنهم من الهرب.

وعن القضية الحالية، قال المصدر إن المتهم ضبط بالجرم المشهود أثناء عملية إخراجه لعائلة من غير محددي الجنسية وأشخاص عراقيين تجاوز عددهم 12 فرداً، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم في الممر الخاص بالطائرة "الجيت"، وتبين أن الموظف المتهم أدخلهم دون الختم على جوازات سفرهم، وختم فقط على "البوردنغ"، مشيرا إلى ان الاجهزة الامنية ألقت القبض كذلك على جميع الاشخاص الذين حاول اخراجهم الموظف المتهم، وأحيلوا إلى النيابة العامة بتهمة محاولة الخروج من البلاد بصورة غير مشروعة.