«بلال»... أضخم إنتاج سينمائي عربي في الصالات العربية

• دبلج إلى سبع لغات ويأخذ طريقه إلى العالمية

نشر في 14-09-2016
آخر تحديث 14-09-2016 | 00:00
مشهد من الفيلم
مشهد من الفيلم
بعد انطلاقته العالمية الأولى في الإمارات العربية المتحدة، يُعرض فيلم الأنيميشن {بلال} (أضخم إنتاج سينمائي عربي) في بلدان وعواصم عربية من بينها: الكويت، والبحرين، وقطر، ولبنان، والأردن، وسلطنة عمان والعراق، وستُعلَن تباعاً مواعيد صدوره في باقي الدول العربية والعالم.
قدّم نجم هوليوود أدوالي أباجي صوت شخصية {بلال}، وأنتجت الفيلم شركة {برجون انترتينمنت}، وسيكون بمقدور العائلة العربية بأفرادها كافة الاستمتاع بمتابعة.
فيلم {بلال} مستوحى من قصة الصحابي بلال بن رباح، وحياته الغنية بالأحداث والمتغيرات. من طفولته التي أمضاها في قريش كـ{عبد}، إلى تجربته في العبودية التي أظهر خلالها قدراً كبيراً من الشجاعة والذكاء مع حلم لازمه بالفروسية وإحقاق الحق... تتوالى الأحداث تباعاً لتظهر شخصية بلال الشاب الذي يُشهر إسلامه مبكراً ويصبر على تعذيب سيّده أمية بن خلف واضطهاده له متمسّكاً بقناعاته.

انطلق العرض الأول للفيلم في صالة {نوفو سينماز} في المركز التجاري {ابن بطوطة} بدبي، بحضور نجم هوليوود أدوالي أباجي، إلى جانب حشد من أهل الصحافة والإعلام، ونجوم الفن، ووجوه المجتمع.

قبيل بداية العرض، وجه مخرج {بلال} ومنتجه أيمن جمال الشكر إلى مدينة دبي التي احتضنت {الحلم}، وإلى كل من ساهم في إنجاح الفيلم بداية بعائلته الصغيرة، وصولاً إلى عائلة شركة {برجون إنترتينمنت} وفريق عملها الذي قدم الجهد والتعب على مدى ثلاث سنوات، وشركائه الذين جعلوا تحقيق الحلم حقيقة.

يذكر أن {بلال} دُبلج إلى سبع لغات عالمية عبر سبع نسخ ستكون جاهزةً للعرض حول العالم قريباً، فيما قاربت كلفته الإنتاجية 30 مليون دولار، وشارك في إنتاجه فريق عمل كامل تخطى 360 شخصاً من بينهم: ممثلون عالميون من هوليوود و{ديزني} وغيرهما، وخبرات إنتاجية وفنية لنخبة من الاختصاصيين العرب والعالميين.

{برجون إنترتينمنت}

{برجون إنترتينمنت} إحدى شركات {الأنيميشن} والمؤثرات البصرية الرائدة في العالم العربي، وتضمّ فريق عمل متخصصاً في صناعة السينما العالمية. منذ تأسيسها أتخذت الشركة من دبي في الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لها، نظراً إلى الدور الإستراتيجي الذي تؤديه المدينة في صناعة المحتوى الترفيهي والتطور الاقتصادي والتكنولوجي الذي تشهده. تأسست {برجون إنترتينمنت} من شغف كبير في سرد القصص والفن والتقنيات المبتكرة لتقدم للعالم مادة ترفيهية متميزة وقصصاً وشخصيات ممتعة.

الإمكانات التقنية المتوافرة لدى {برجون إنترتينمنت} تجعلها قادرة على تقديم باقة من الخدمات الخاصة بعالم الأنيميشن والمحاكاة الحاسوبية، بداية من المراحل الأولى لوضع الفكرة والتصميم وصولاً إلى الشكل النهائي للمنتج، وسرد القصة بطريقة مختلفة وممتعة؛ ففي عالم السرد الخيالي ثمة من يزعمون أن التكنولوجيا ليست سوى قلم أفضل، وأن القيمة الحقيقية للتكنولجيا هي في القصة.

أيمن طارق جمال
مخرج ومنتج سعودي، أسس شركة {برجون إنترتينمنت} بهدف تقديم محتوى إعلامي ترفيهي مختلف. يتمتع بخبرات متعددة تخوله إنتاج محتوى إعلامي متميز من الأنيميشن والأفلام الوثائقية وغيرها ما قاده إلى شغفه الحقيقي، سرد القصص. فكانت باكورة أعماله، فيلم {بلال} الذي نجح عبره بنقل قصة بطل من تاريخنا وحضارتنا إلى العالم.

back to top