يتحد الصوت والحنجرة في ألبوم الفنان السعودي محمد عبده الجديد {يا راحلة} مع مشاعر الشاعر المبدع ساري. هما جناحا النجاح في الأغنية الخليجية عموماً والسعودية خصوصاً، يقدمان للجماهير العربية ست أغانٍ رائعة على قدر ثقتها بهما، لا سيما أن الألبوم يحمل أيضاً توقيع الموسيقار السعودي الكبير ناصر الصالح الذي لحن {يا راحلة}، و}ابعد}. كذلك يشارك فيه {أمير الغناء} ماجد المهندس، وهذه المرة كملحن من خلال أغنية {سلّم}.

يتعامل محمد عبده وساري أيضاً مع الملحن أحمد الهرمي في أغنيتي {كلي وله} و{وضوح}، ومع الملحن محمد بو دله في {راعني}. ويتوقع أن يكون {يا راحلة} ألبوم العام في الساحة الخليجية.

Ad

الموسيقار مع «فنان العرب»

«يا راحلة.. يا راحلة.. أقدر أسأل سؤال... انتي من لحظة اجيتي والا جاوبك السؤال، أنا شاعر.. جيت ابقرا في عيونك قصايد.. جيت ابفهم طبع حاير.. طبع حاير..»... بهذه الكلمات والصورة الشعرية الدرامية يستهل إبداع الشاعر ساري أغاني ألبوم محمد عبده الجديد، وهو العمل الذي كان الموسيقار ناصر الصالح قبل ثلاث سنوات تقريباً قدّم بصوته في أحد لقاءاته التلفزيونية مقطعاً منه، مشيراً إلى أن «فنان العرب» من سيشدو بالأغنية، ليتحول الحلم والجهد بعد ثلاث سنوات إلى حقيقة وأغنية تعيدنا بالأذهان إلى نجاحات الموسيقار و{فنان العرب» في أعمال سابقة أبرزها «الأماكن» و{بنت النور» و{اعترفلك». لكن هذه المرة الكلمات للشاعر ساري الذي سجّل بصماته الكبيرة في الأغنية.

يحمل الألبوم عملاً ثانياً من ألحان ناصر صالح يقول مطلعه: «ابعد بعيد ما تعرف الحب.. ارحل ترى ما هو هذا بمكانك...»، وبثلاثية ملحن استثنائي مثل ناصر، وصوت له رمزية كبيرة كمحمد عبده، وشاعر يحمل اسمه قدراً في الأغنية الخليجية كساري ويملك عمقاً في قصائده وفكراً في أطروحاته، وحكمة في معانيه، يأتي تعاملهم بمنزلة نبأ عاجل صادر من جهات سامية بالفن والشعر والذوق .

الأمير والعقد الذهبي

في نظرة إلى بقية الأسماء التي تعاون معها محمد عبده وساري في الألبوم، نجد ماجد المهندس، «أمير» النغمة الحساسة واللحن الشجي والجمل الموسيقية العميقة، وهو طالما عبّر في جلساته الخاصة والرسمية عن حبه الكبير لكل من ساري ومحمد عبده، وفي أغنية «سلم ورد النظر بعيون ذباحة» يكتمل عقد الحب بين الثلاثي الذهبي .

الهرمي مع {الهرم}

في ألبوم {يا راحلة} نجد أيضاً اسماً استثنائياً بين صانعي النجاح هو المطرب والملحن أحمد الهرمي، الذي تسيّد الساحة أخيراً، فهو الوكيل الحصري للنجاح في أعماله اللحنية التي يقدمها للمطربين راشد الماجد وماجد المهندس ونوال الكويتية وكل من تعامل معهم. وهذه المرة يتعامل الهرمي كملحن عذب ورقيق مع الصوت {الهرم} محمد عبده وإبداع ساري في الأغنيتين {كلي وله} و{وضوح}.

«بو دله» وفناجين الإبداع

في الألبوم أيضاً اسم فنان آخر زرع بصمته الموسيقية لدى كثير من المطربين هو محمد بو دلّه، فقد كان كريماً مثل اسمه، فقدم فناجين الجمال والعذوبة في أعماله اللحنية مع كل من ماجد المهندس وراشد الماجد وعبدالمجيد عبد الله وأحلام ونوال، وكثير من الأسماء المهمة في عالم الأغنية. ولعل هذا اللقاء مع الهرم الأكبر «أبي عبد الرحمن» في أغنية «راعني» سيكون له بصمته في حياة محمد بو دله، فهو سيدخل التاريخ من أكبر بابين، وهما ساري ومحمد عبده.