قال نجم الملاكمة الأوكراني فلاديمير كليتشكو إنه عاقد العزم على استعادة لقب بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، خلال المواجهة المقررة أمام البريطاني تايسون فيوري في 29 أكتوبر المقبل بمدينة مانشستر.

وأضاف كليتشكو (40 عاما)، في مؤتمر صحافي في لندن، "انه ليس نزالا، وإنما مواجهة للثأر"، مؤكدا أنه يعتزم تحقيق انتصار مقنع لاستعادة اللقب من جديد.

Ad

وكان فيوري فجر مفاجأة على حساب كليتشكو، الذي احتفظ بلقب بطل العالم طوال 11 عاما، عندما تغلب عليه في نوفمبر 2015، لينتزع منه ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة.

وكان مقررا أن يقام النزال المرتقب في يوليو الماضي، لكنه تأجل بسبب إصابة فيوري في الكاحل حينذاك، ولم يحضر فيوري المؤتمر الصحافي الذي عقد، وأرجعت إدارة أعماله السبب في ذلك إلى تعطل سيارته.

وحضر نيابة عنه بيبر فيوري، مدربه وعمه، وأكد أن الفرص بين الملاكمين الاثنين متساوية في النزال المقرر بمانشستر، مضيفا أن "تايسون (فيوري) هو أفضل ملاكم في العالم لوزن الثقيل".

وعلق كليتشكو على غياب فيوري قائلا: "بغض النظر عما إذا كان سيأتي بدراجة أو بأي وسيلة أخرى، الشيء المهم هو أن يكون حاضرا وقت النزال".