فيغو لا يفكر في العودة إلى الريال... وزيدان فاجأه كمدرب

نشر في 14-09-2016
آخر تحديث 14-09-2016 | 00:03
فيغو وزيدان
فيغو وزيدان
في مقابلة مع صحيفة آس الاسبانية قال نجم كرة القدم البرتغالي المعتزل لويس فيغو إنه لا يفكر في العودة إلى ريال مدريد بأي منصب في الوقت الحالي.
أكد نجم كرة القدم البرتغالي المعتزل لويس فيغو أنه لا يفكر في العودة إلى ريال مدريد بأي منصب في الوقت الحالي.

وفي مقابلة لصحيفة آس الإسبانية، نشرت على موقعها الإلكتروني، قال فيغو "لا أفكر في هذا. الفرص تظهر عندما يحين وقتها، وبعدها ترى إذا كنت ستوافق أم لا. أنا أحب أن أشعر بأنني مفيد، وإذا لم يحدث ذلك أفضل البقاء على الأريكة في منزلي".

واضاف أنه في آخر فترته مع الملكي كان غريبا ألا يتم الدفع به رغم أدائه، مبينا أن هذا الأمر دفعه للبحث عن سعادته عبر الرحيل عن الريال، حيث انتقل إلى إنتر ميلانو الإيطالي الذي لعب في صفوفه لأربعة مواسم (2005-2009) قبل ان يختتم مشواره.

البحث عن السعادة

وذكر أنه وقتها قرر البحث عن سعادته بعيدا عن المشكلات رغم أنه كان بمقدوره الاستمرار والحصول على المقابل المادي دون اللعب، إلا أنه فضل البحث عن سعادته في مكان آخر.

وعما يقوم به حاليا، رد فيغو: "الآن أنا لا أعمل مع أي ناد. أنا عضو في لجنة تابعة لليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، وأخرى تابعة للفيفا (الاتحاد الدولي للعبة)، كما أنني فتحت عدة أكاديميات في الصين، ولدي مشروع لكرة القدم الخماسية في الهند... لدي أعمالي التجارية ومؤسستي".

وحول رغبته في رئاسة الفيفا قال: "لا أعلم ماذا سيحدث غدا، لكن إنفانتينو يتولى الرئاسة الآن وأنا أدعمه. كان من الضروري حدوث تغيير في إدارة وبنية الاتحاد الدولي".

العمل في التسويق

وكشف أنه إذا لم يكن لاعبا لكرة القدم فربما كان سيختار العمل في مجال التسويق أو الإعلانات أو اللغات، لأنه يتحدث البرتغالية والإسبانية والإيطالية والإنكليزية، لافتا الى ان أول راتب كبير حصل عليه اشترى به منزلا لوالديه.

وفيما يتعلق بتولي الفرنسي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد، ذكر فيغو أنه يقوم بعمل رائع مع الملكي "فليس من السهل تولي قيادة فريق في منتصف الموسم، وجعله ينافس على اللقب. لقد قام بالأمر أفضل من أي أحد".

وحول لعبه تحت قيادة المدرب يوهان كرويف في برشلونة، أوضح "حالفني الحظ بمعرفته. تعرفت حينها على فلسفة مازالت في الطليعة حتى بعد مرور 30 عاما".

وعند مطالبته بالمقارنة بين كرويف والمدرب بيب غوارديولا، قال: "بيب يسعى للكمال بشكل فائق. إنه مجنون بكرة القدم. حتى عندما كان يلعب كان واضحا أنه يعجبه القيادة".

back to top