الشطي: عرض إماراتي وآخر «ديكوباج» في ملتقى فؤاد الشطي

سيقام في الذكرى الأولى لرحيله ويتضمن ندوة رئيسية عن أعماله في المسرح المعاصر

نشر في 15-09-2016
آخر تحديث 15-09-2016 | 00:00
يجري المخرج أحمد الشطي حالياً بروفات مسرحية جديدة بعنوان «امرأة استثنائية» من بطولة سماح وفيصل العميري.
أكد رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح العربي المخرج أحمد الشطي، أن اللجنة المشرفة على ملتقى فؤاد الشطي، قد قطعت شوطاً كبيراً في اختيار المفردات الأساسية للملتقى، لافتا إلى أنه سيتضمن عرضا مسرحيا زائرا من دولة الإمارات الشقيقة، وآخر عبارة عن "ديكوباج" لمشهديات أعمال الراحل فؤاد الشطي من خلال فيلم توثيقي عن مسيرته الفنية، إضافة إلى ندوة رئيسية عن المخرج فؤاد الشطي في المسرح المعاصر.

وجوه ثقافية

ولفت الشطي إلى أن وجوها ثقافية نيرة ستشرف على الملتقى، كالكاتب المسرحي الكبير عبدالعزيز السريع والأديب د. سليمان الشطي، والفنان القدير محمد المنصور، والفنان المبدع جمال الردهان، والشاعر الغنائي بندر المطيري، إضافة إلى مشاركة أعضاء فرقة المسرح العربي.

وعن موعد الملتقى، أوضح أنه لم يتم تحديده حتى الآن، إلا أنه سيعقد بين أواخر مارس وبداية أبريل المقبلين، حيث يصادف ذكرى مرور عام على رحيل فؤاد الشطي.

امرأة استثنائية

ومن جانب آخر، يجري المخرج الشطي بروفات مسرحية جديدة بعنوان "امرأة استثنائية"، التي تشارك فيها فرقة المسرح العربي في مهرجان "ليالي مسرحية كوميدية".

وأشار الشطي إلى أن هذه المسرحية مأخوذة عن نص عالمي للمؤلف البلغاري ست كوستوف، وإعداد نادية القناعي، ومن تمثيل فيصل العميري وسماح ونسرين وموسى الموسى ونوف ورانيا.

وبين ان المسرحية تناقش هموم بعض النساء وطريقة تعاملهن غير الصحيحة مع المجتمع، وستقدم ضمن رؤية واقعية في إطار كوميدي، لافتاً إلى أنها "فرصة كي نقدم أعمالاً كوميدية ذات مضمون وراقية في الطرح من خلال كوميديا الموقف والمفارقات الكوميدية".

كوميديا راقية

وأشاد بالمبادرة الطيبة من إدارة المسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب للاهتمام بتقديم كوميديا راقية بدلاً من بعض ما يقدم في الساحة المسرحية من أعمال هابطة ومبتذلة.

وأشار الشطي إلى فرقة المسرح العربي تستعد للمشاركة في مهرجان الكويت المسرحي السابع عشر في ديسمبر المقبل، حيث تجرى عملية مفاضلة بين عدد من النصوص، ستعلن في مطلع أكتوبر المقبل، مؤكداً أن الموسم المسرحي سيكون حافلاً بالعديد من الأعمال للفرقة ومن بينها عروض جماهيرية.

يذكر أن المخرج أحمد الشطي قد أخرج مسرحية "عربة مليئة بالقطن" قدمتها فرقة المسرح العربي في الدورة السادسة عشرة لمهرجان الكويت المسرحي، وهي من تأليف تينسي وليامز، وتمثيل سماح وأوس الشطي وعبدالله القلاف.

فرقة المسرح العربي تستعد للمشاركة في مهرجان الكويت المسرحي
back to top