تجريد أباكوموفا من فضيتها في بكين 2008

نشر في 15-09-2016
آخر تحديث 15-09-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأول في بيان أنها جردت الروسية ماريا اباكوموفا من ميداليتها الفضية في مسابقة رمي الرمح بدورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008.

وبحسب "الاولمبية الدولية" فإن اعادة تحليل عينة دم الرياضية الروسية في تلك الفترة، اظهرت تناولها منشطات من مادة تورينابول المحظورة.

وكانت اباكوموفا تقدمت على الالمانية كريستينا اوبرغفول صاحبة البرونزية والبريطانية غولدي سايرس التي حلت رابعة في المسابقة التي كانت ذهبيتها من نصيب التشيكية باربورا سبوتاكوفا.

وتوجت اباكوموفا باللقب العالمي عام 2011 في دايغو، لكنها أنهت مسابقة دورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012 في المركز العاشر، قبل ان تحرز برونزية مونديال موسكو في العام التالي.

وسيتم تجريد المنتخب الروسي للتتابع 4 مرات 400م من برونزية بكين بعدما ثبت تناول احد عدائيه دينيس اليكسيف، الذي حل في المركز 23 في السباق الفردي، تناول منشطات من المادة ذاتها ايضا. وكان المركز الأول في السباق من نصيب الولايات المتحدة أمام باهاماس وروسيا، في حين جاءت بريطانيا رابعة.

وأعلنت اللجنة الاولمبية الدولية أيضا اقصاء عداءة روسية أخرى من دورة بكين هي اينغا ابيتوفا صاحبة المركز السادس في سباق 10 آلاف م.

وأقصيت ايضا الدراجة الروسية ايكاترينا غنيدنكو الثامنة في سباق كيرين في اولمبياد لندن 2012، حيث اظهرت اعادة تحليل عينتي الرياضيتين الاخيرتين تناولهما مادة تورينابول ايضا.

وطالبت اللجنة الأولمبية بإجراء فحوصات تكميلية للعينات التي أخذت في دورتي الألعاب الاولمبي في بكين 2008 ولندن 2012 للاستفادة من طرق تحليلية أكثر في 21 أغسطس الماضي.

back to top