القادسية والكويت يدخلان أجواء السوبر

الأصفر يختتم استعداداته بمواجهة السماوي... والأبيض يختار الفحيحيل

نشر في 15-09-2016
آخر تحديث 15-09-2016 | 00:05
بدأ العد التنازلي لمواجهة السوبر الكويتية، التي تجمع بطل الدوري (القادسية) وبطل كأس سمو أمير البلاد (الكويت)، وانطلقت التحضيرات الفعلية للمباراة أمس.
دخل القادسية والكويت أمس أجواء مباراة السوبر، التي تجمع بينهما 23 الجاري، على استاد جابر الدولي، واستأنف الأصفر والأبيض تدريباتهما أمس، عقب راحة ٤٨ ساعة.

وتسعى الأجهزة الطبية في القلعتين لتجهيز جميع المصابين، بينما تسعى الأجهزة الفنية لفرض نوع من الاستقرار على توليفة مباراة السوبر، وحصر اللاعبين الجاهزين تماما للمباراة.

وفي القادسية كثف المدرب الكرواتي داليبور الحصص التدريبية لأكثر من لاعب أمثال رشيد صوماليا، الذي يعول عليه الأصفر كثيرا في خط الدفاع، في ظل الغياب المحتمل لخالد إبراهيم، لانشغاله في كلية الشرطة، وابتعاد حسين فاضل.

ويأمل داليبور تجهيز الأردني شريف النوايشة، الذي غاب منذ بداية هذا الموسم عن المباريات الودية، بينما العائد من إصابة الرباط الصليبي أحمد الزنكي لا يزال في حاجة الى الوقت، ليستعيد جاهزيته المعهودة.

وستكون المواجهة الودية بين الأصفر والسالمية، والمقررة الأحد المقبل، آخر المباريات الودية التي سيخوضها القادسية استعدادا للسوبر، حيث سيدخل بعدها الأصفر في استعدادات نهائية خاصة بتكتيك المواجهة المرتقبة.

المعسكر مرفوض

وعلمت "الجريدة" انه لا نية للاصفر في دخول معسكر مغلق من أجل السوبر، حيث إن الجهاز الاداري وجهاز الكرة يفضلان الاستعداد بصورة عادية، لإبعاد اللاعبين عن الضغوط.

جدير بالذكر أن القادسية حصد لقب السوبر في ٤ مناسبات سابقة، ويمني النفس بالفوز للمرة الخامسة باللقب، للدخول في منافسات الموسم الجديد بكل قوة، والتغلب على عقبات نقص الامكانات، والمحترفين.

الكويت يستعد بقوة

وفي الكويت تبدو استعدادات السوبر، وبداية الموسم الجديد، على قدم وساق، حيث عمد مدرب الأبيض الفرنسي لوران بانيد على تكثيف التدريبات في الفترة السابقة، عبر تدريبات صباحية ومسائية.

ويتطلع الأبيض لتجهيز ثلاثة عناصر مهمة في الفريق لمباراة السوبر هم فراس الخطيب وفهد عوض وناصر القحطاني، وحسب الجهاز الطبي فإن الثلاثي سيكون بمقدوره الدخول في التدريبات الجماعية مطلع الاسبوع المقبل، بيد أن مشاركاتهم في السوبر تعود للجهاز الفني، ومدى جاهزيتهم البدنية للمباراة.

واتفق الكويت على ان تكون آخر مبارياته الودية استعدادا للسوبر امام الفحيحيل الأحد المقبل، على استاد نادي الكويت، بعدها سيعكف الأبيض على خطة مواجهة القادسية في السوبر.

ويدرك الفرنسي بانيد ان مواجهة الأصفر ستكون امتحانا جادا لقدراته، وفريقه، لاسيما ان إدارة الأبيض وفرت كل ما يحتاجه الأبيض لحصد البطولات.

الجدير بالذكر أن الأبيض حصد كأس السوبر في مناسبتين سابقتين، ويتطلع الى اللقب الثالث على حساب الغريم التقليدي القادسية.

back to top