«الكردستاني» يحشد لإعادة التصويت على أجوبة زيباري

نشر في 16-09-2016
آخر تحديث 16-09-2016 | 00:02
No Image Caption
كشف النائب العراقي طارق صديق عن الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان العراقم سعود البارزاني أمس، عن جمع كتلته 115 توقيعاً من النواب "الخيرين" لإعادة التصويت على القناعة بأجوبة وزير المالية هوشيار زيباري الذي خضع لاستجواب في البرلمان، وصوت النواب بعدم القناعة بأجوبته، لكن لم يتم حتى الان التصويت على سحب الثقة منه.

وقال صديق إن "بعض نواب جبهة الاصلاح وائتلاف دولة القانون جمعوا أقل من 40 توقيعا لإدراج فقرة سحب الثقة من وزير المالية ضمن جدول أعمال البرلمان"، مضيفاً: "بالمقابل نحن أيضاً الديمقراطي ومعنا الخيرون من الكتل الكردية والسنية والشيعية كعراقيين ويهمهم مصالح العراق وتوحيد الصفوف، جمعنا 115 توقيعا لإعادة التصويت على القناعة بأجوبة وزير المالية".

وبين أن "الحزب الديمقراطي كان خارج قاعة البرلمان أثناء التصويت على القناعة بأجوبة وزير المالية، إضافة الى أن البعض يقول كان النصاب غير مكتمل"، معربا عن أسفه أن "رئاسة البرلمان عكست السؤال عند طرح فقرة التصويت على الأجوبة، بقولها: من مع أجوبة الوزير، وهذا قانونياً يحتاج إلى دراسة وإعادة النظر بالتصويت".

يذكر أن البرلمان العراقي استجوب وزير المالية هوشيار زيباري في 25 أغسطس الماضي، بناء على طلب من النائب هيثم الجبوري، فيما صوت المجلس في 27 من الشهر ذاته، بالأغلبية على عدم قناعته بأجوبة زيباري.

back to top