أوباما... سحلية ودودة وجبل!

نشر في 16-09-2016
آخر تحديث 16-09-2016 | 00:06
No Image Caption
سيترك رئيس الولايات المتحدة الأميركية باراك أوباما، بعد رحيله عن البيت الأبيض نهاية هذا العام، إرثاً من الديدان والأسماك والطيور والأشياء الغريبة المسماة على اسمه.

فقد أطلق علماء اسم أوباما على دودة مسطحة اكتشفوها حديثاً، لتضاف إلى الإرث الرئاسي الذي سيتركه أوباما بعد مغادرته، إضافة إلى قائمة من الطيور والعناكب والجبال والأسماك والسحالي، إذ سموا الدودة باراكتريما أوبامايا Baracktrema obamai، نسبة إلى أوباما.

وهناك قائمة من الأشياء الغريبة وغير المتوقعة التي سميت باسمه، ففي عام 2012 سمى العلماء سمكة مياه عذبة بألوان زرقاء وبرتقالية إثيوستوما أوباما Etheostoma Obama، كما أطلق اسم أوباما على سحلية أوبامادون Obamadon، المنقرضة، التي تميزت بأقدام طويلة وأسنان مستقيمة، وسميت على اسمه بسبب ابتسامته التي تشبه أسنان السحلية. وأطلق اسمه أيضاً على أحد أنواع العناكب.

وأصبح أوباما واحداً من رؤساء أميركا الذين تميزوا بإطلاق أسمائهم على "جبل" تكريماً لهم، ولكن في جزيرة أنتيغوا بمنطقة الكاريبي.

وأعادت الجزيرة تسمية جبل بوغي بيك، أعلى جبال الجزيرة مطلقة عليه اسم أوباما أثناء الاحتفال بعيد ميلاده عام 2009. وأصبح اسم محطة وقود أيرلندية ريفية تقع في كاونتي أوفالي، بين دبلن وليميريك، رسمياً على اسم رئيس الولايات المتحدة.

back to top