«يد» الأخضر يستأنف تدريباته استعداداً للموسم الجديد

عايش: نعمل لضخ دماء جديدة وبناء فريق للمستقبل

نشر في 16-09-2016
آخر تحديث 16-09-2016 | 00:03
وليد عايش يوجه لاعبيه في لقاء سابق
وليد عايش يوجه لاعبيه في لقاء سابق
أكد مدرب فريق العربي لكرة اليد وليد عايش أن إدارة الأخضر تعمل حالياً على ضخ دماء جديدة وبناء فريق للمستقبل يكون لديه القدرة على رفع شأن الأخضر في أقرب فرصة، والعودة مجدداً للمنافسة على الألقاب المحلية.
استأنف الفريق الأول لكرة اليد بالنادي العربي تدريباته أمس في أحد النوادي الصحية، بعد انتهاء الإجازة التي منحها الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني وليد عايش للاعبين بمناسبة عيد الاضحى المبارك، وذلك لاستكمال برنامج إعداد الاخضر للموسم الجديد المزمع انطلاقه أواخر الشهر الجاري.

وقال عايش، لـ"الجريدة"، إن "الأخضر فريق كبير، ويسعى دائماً لحصد البطولات، لكن الظروف الصعبة التي يمر بها حالياً أجبرت الجميع على تغيير الهدف من المشاركة في المسابقات المحلية بالموسم الجديد، من المنافسة على الالقاب إلى بناء فريق للمستقبل".

وأضاف أن "الجهاز الفني وضع خطة طويلة الآجل لضخ دماء جديدة من أبناء النادي الصاعدين من فريق الشباب تحت 19 سنة بالنادي بجانب لاعبي الخبرة الموجودين لتكوين فريق متجانس وقوي يتمكن من استعادة أمجاد الأخضر سريعاً".

وأرجع عايش سبب ابتعاد العربي عن المنافسة في الموسم الجديد نظراً لأن الفريق فقد جهود عشرة لاعبين دفعة واحدة من القوام الأساسي لظروف مختلفة، منهم 6 لاعبين انتهت عقودهم بنهاية الموسم الماضي ولم يجدد لهم، وهم صالح الجمياز والأخوان عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين وباقر خريبط وطلال فيروز ويوسف صيوان.

وحرمت الإصابة اللاعبين محمد جاسم الذي يعاني إصابة بدسك في الظهر، والحارس الدولي مهدي خان الذي اجري عملية جراحية في غضروف الركبة، من الانضمام للفريق في الفترة الحالية، ومن المنتظر ان يعود اللاعبان في منتصف الموسم على أقل تقدير، إضافة لابتعاد اللاعب سلمان الشمالي بسبب الدراسة في أميركا، ودخول اللاعب سالم محبوب الكلية العسكرية، مما سيحرم الأخضر من جهودهما خلال الفترة المقبل.

9 لاعبين

وأوضح عايش أن الفريق يضم حالياً تسعة لاعبين فقط من الحراس القديم، منهم ستة منتظمون في التدريبات بشكل جيد، هم عبدالعزيز المطوع وأحمد حسين ووليد القلاف والحارس عبدالله الحلوجي وحمد ماهر وفهد الروضان، في حين يتدرب الباقون بصورة غير منتظمة، وهم حسن الشطي وطلال عباس والحارس عبدالله الصفار.

وأضاف "أنا متفائل بالعناصر الشابة المنضمة حديثاً للفريق، وأثق بقدرتهم بشكل كبير نظراً لطموحهم وإصرارهم على الاستفادة القصوي من الفترة التدريبية الحالية، على أمل الظهور بشكل لائق في اقرب فرصة واغتنام الانضمام للفريق الاول في الفترة المقبلة".

«يد» برقان يواصل تدريباته المكثفة في التشيك

يواصل الفريق الاول لكرة اليد بنادي برقان تدريباته اليومية في معسكره التدريبي الخارجي المقام حالياً في التشيك، استعداداً للمشاركة في منافسات الدوري المحلي المزمع أن يبدأ اواخر الشهر الجاري.

في هذا السياق، أكد مدرب الفريق الوطني سالم أنس أن تدريبات الفريق تسير بشكل جيد يومياً على فترتين صباحية ومسائية وذلك حسب الخطة الموضوعة مسبقاً لفترة المعسكر الخارجي، وأن اللاعبين منتظمون بشكل رائع، ويقدمون مردوداً إيجابياً إلى اقصي درجة على أمل الاستفادة القصوى من المعسكر، مشيراً إلى أن التركيز في الفترة الحالية منصب على الجانبين الفني والتكتيكي، والتطبيق الخططي للشقين الدفاعي والهجومي للاستقرار على طرق اللعب التى سيعتمد عليها الفريق في المباريات الرسمية.

تقدم مستمر

وقال أنس إن المستوى الفني للفريق في تقدم مستمر، وهناك منافسة قوية بين جميع اللاعبين بهدف اثبات أحقية كل منهم في تمثيل الفريق بشكل اساسي في الفترة المقبلة، موضحاً أن ذلك ظهر جلياً خلال المباراة التجريبية الاولى التي خاضها الفريق في المعسكر.

وأضاف أنه منح جميع اللاعبين فرصة للمشاركة في المباراة بهدف الاحتكاك والتعود على أجواء المباريات، وظهروا جميع بشكل مميز "كما ركزتُ على تنفيذ بعض الجوانب التكتيكية والخططية دفاعياً وهجومياً، خصوصاً دفاع 6- صفر ومشتقاته وبعض الجمل الهجومية".

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً أكبر على جميع الجوانب الفنية بهدف رفع المخزون الفني والتكتيكي للاعبين، متمنياً ابتعاد شبح الاصابات عن اللاعبين حتى يكون الفريق بكل قوته قبل الانخراط في المنافسات المحلية.

back to top