يختبر فريقا القادسية والكويت لكرة القدم مدى جاهزيتهما لمباراة السوبر المقررة بينهما الجمعة المقبل على استاد جابر الدولي، وذلك من خلال مواجهتين وديتين عند السادسة والنصف من مساء اليوم، حيث يحل الأصفر ضيفا على السماوي باستاد ثامر، في حين يواجه الأبيض فريق الفحيحيل بكيفان.

وفضلت الأجهزة الفنية في الفريقين أن تكون الأيام الخمسة المقبلة، منصبة على خطط مواجهة السوبر، من دون اللجوء لمزيد من المباريات الودية، لذلك تكتسب مواجهتا اليوم أهمية كبيرة لوضع النقاط على الحروف، وتجهيز التوليفة الأنسب لمباراة السوبر.

Ad

واختلفت طريقة التحضير في القادسية والكويت لمواجهة السوبر، ففي الوقت الذي عمد فيه مدرب الأصفر الكرواتي داليبور تجربة جميع اللاعبين المسجلين في قائمة الأصفر، مال مدرب الكويت الفرنسي لوران بانيد الى تثبيت التوليفة الأساسية لاسيما في المباريات الودية الأخيرة أمام الصليبيخات ومن ثم النصر.

تكتسي مواجهة القادسية والسالمية الودية أهمية كبيرة، لما لها من تأثير في تجهيز الأصفر للسوبر، كما يريد السالمية أيضا اختبار قوته بعد العودة من المعسكر التدريبي في تونس.

ومن المنتظر أن يدخل الأصفر المباراة بالعناصر الأساسية، مع امكانية المرواغة ببعض الأوراق، لخداع العيون البيضاء التي ينتظر أن تكون مسلطة على المباراة، لرصد نقاط الضعف، والقوة في القادسية.

مستوى لائق

ويمني الاصفر النفس بظهور بعض العناصر بمستوى لائق أمثال الغاني رشيد سوماليا، وشريف النوايشة، وأحمد الظفيري، والثلاثي خضع لتدريبات مكثفة في الايام الماضية، أملا في الاعتماد عليهم بتشكيلة الفريق الاساسية. ومن دون شك فإن المباريات الودية السابقة، كشفت عن جاهزية بعض اللاعبين وبصورة كبيرة امثال ضاري سعيد، وعامر المعتوق، وطلال العامر، وبدر المطوع، وأحمد الرياحي، وسعود المجمد، وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل، يعول السالمية على المباراة في الظهور بصورة مطمئنة، لاسيما ان المباريات الودية الماضية لم تكن على مستوى الطموح، في ظل دخول عناصر جديدة على توليفة الفريق، التي تألقت في السنوات الماضية.

بحث عن الانسجام

وفي الكويت، يتطلع الأبيض الى انسجام عناصره بصورة أكبر امام الفحيحيل، لاسيما ان المباريات الماضية، التي ضرب فيها الأبيض بقوة، لم تكن على مستوى الطموح في هذا الجانب تحديدا، ويدرك الابيض أن عيون القادسية ستكون موجودة في المباراة، إلا أن هذا الأمر لن يثني مدرب الكويت لوران بانيد عن المضي قدما في تنفيذ خططه لمواجهة السوبر، حيث يؤمن بانيد بأن العمل بجدية كبيرة من دون الالتفات لأي مؤثرات من شأنه ان يصنع فريقا يستطيع تحقيق الفوز، ويرى أيضاً أن الأوراق في الجانبين، سواء الكويت أو القادسية مكشوفة، وأن من يصنع الفارق هم اللاعبون.

ويتطلع الأبيض للدفع ببعض اللاعبين العائدين من الاصابة أمثال فراس الخطيب، وفهد عوض، وناصر القحطاني، على امل تجهيزهم ولو من على دكة البدلاء للمباراة.

التدريب على استاد جابر
حددت لجنة المسابقات باللجنة الانتقالية لاتحاد القدم، الخميس المقبل، موعدا للأصفر والأبيض، لخوض كليهما حصة تدريب على استاد جابر الدولي، وترغب الأجهزة الفنية في القادسية والكويت في استغلال هذا الأمر، لاسيما أن مساحات استاد جابر الدولي تختلف عن الملاعب الخاصة بالأندية، وهو ما ظهر جلياً في المباريات التي اقيمت على استاد جابر من قبل.

وحسب مدير فريق القادسية عبدالله الحقان فإن موعد تدريب القادسية على استاد جابر سيكون عند الثامنة مساء، وهو نفس موعد مباراة السوبر، الأمر الذي يعني أن تدريب الكويت سيكون عند السادسة مساء.