إسرائيل تقتل أردنياً وفلسطينيين في 3 هجمات منفصلة

نشر في 17-09-2016
آخر تحديث 17-09-2016 | 00:02
إسرائيليون في موقع عملية الطعن التي حدثت قرب بوابة  دمشق في القدس القديمة أمس		 (رويترز)
إسرائيليون في موقع عملية الطعن التي حدثت قرب بوابة دمشق في القدس القديمة أمس (رويترز)
لقي أردني وفلسطينيان حتفهم، أمس، في ثلاث هجمات منفصلة برصاص القوات الإسرائيلية، مع تواصل موجة العنف التي بدأت مطلع أكتوبر 2015 بالأراضي الفلسطينية.

وفي الحادث الأول أحبطت مجندة من حرس الحدود الاسرائيلي ظهر أمس محاولة طعن بسكين من جانب شخص أردني استهدف عددا من أفراد الحرس قرب باب العامود بشرقي القدس.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المجندة أطلقت النار على المهاجم وأردته قتيلاً. ولم يصب أي من أفراد الحرس بأذى.

ولاحقاً، أعلن الجيش الاسرائيلي أن فلسطينيين هاجما بسيارة موقف باصات يستخدمه الإسرائيليون في الضفة الغربية قرب مستوطنة كريات أربع، ما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح قبل أن يقتل الجنود أحدهما ويصيبوا الآخر. ونقل الجرحى الثلاثة والفلسطيني المصاب لتلقي العلاج.

كما قتل فلسطيني، أمس بعدما حاول طعن جندي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر أن القتيل توفى متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات من الجيش في البلدة، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وتشهد إسرائيل والأراضي الفلسطينية أعمال عنف منذ مطلع أكتوبر 2015 اسفرت عن مقتل 227 فلسطينيا و34 اسرائيليا، اضافة الى اميركيين اثنين واريتري وسوداني.

إلى ذلك، ذكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن دولة قطر عرضت استضافة لقاء جديد بين حركتي «فتح» و«حماس»، معبراً عن الأمل أن يفضي اللقاء إلى اتفاق حول المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة.

back to top