«الصحة» تبحث تعزيز «الإسعاف البحري» بـ 6 زوارق جديدة من كندا

نشر في 17-09-2016 | 13:33
آخر تحديث 17-09-2016 | 13:33
No Image Caption
أعلنت وزارة الصحة الكويتية وجود مباحثات مع كندا لتصنيع وتوريد ستة زوارق بحرية بمواصفات عالمية لادخالها ضمن أسطول الاسعاف البحري.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في الوزارة الدكتور جمال الحربي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن مدة تصنيع الزوارق لن تزيد على عام ونصف العام.

وأضاف الحربي أن الوزارة تحرص أيضاً على ترجمة خططها وفق استراتيجيتها الانمائية، لافتاً إلى اهتمام مجلس الوكلاء بدعم وتعزيز وتحديث وتطوير أسطول الاسعاف البحري وتوفير القوى العاملة له بما يتوافق مع خطتها.

وأوضح أن الخطة الموضوعة لتعزيز وتطوير الاسطول تنقسم إلى مرحلتين الأولى تدريب 60 مسعفاً من فنيي إدارة الطوارئ الطبية على الانقاذ البحري بالتعاون مع الإدارة العامة للإطفاء.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستخصص لتصنيع وتوريد الزوارق البحرية وفق مقاسات محددة لا تقل عن 15 متراً لاستيعاب حالات العناية المركزة، مبيناً أن عدد الأسرة في كل زورق يتراوح بين سريرين إلى أربعة.

وأشار الحربي إلى أن الاسعاف البحري وجد اهتماماً بالغاً من مجلس الوكلاء، لافتاً إلى أن نجاح تجربة الاسعاف الجوي أعطى دعماً كبيراً لتعميم التجربة على الجانب البحري.

وأفاد بأن احصائيات الأعوام الثلاثة الماضية أكدت الحاجة إلى تعزيز أسطول الاسعاف البحري لاسيما مع ازدياد أعداد المصابين في البحر، موضحاً أن اجمالي الذين تم انقاذهم عام 2013 بلغ 90 مصاباً وفي 2014 بلغ 83 وفي 2015 ارتفع إلى أكثر من الضعف ليصل إلى 196 مصاباً.

back to top