تعقد لجنة أوضاع اللاعبين باللجنة المعينة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم، اجتماعها الأول في السادسة والنصف من مساء اليوم بمقر الاتحاد.

وتأتي الشكوى التي تقدم بها فهد الرشيدي ضد العربي في مقدمة جدول أعمال اللجنة التي يترأسها عضو اللجنة المعينة سعد الحوطي، والتي ستناقش الشكوى التي تقدم بها اللاعب أخيراً، بعد أن تم قيده في قائمة النادي العربي للموسم الجديد 2016-2017، على الرغم من انتقاله إلى السالمية أخيرا، ومغاردته مع وفد الفريق للمشاركة في المعسكر التونسي الذي عاد منه الفريق الأسبوع الماضي.

Ad

ويرى الرشيدي أن عقده انتهى مع القلعة الخضراء بانتهاء الموسم الماضي 2015-2016، مستشهدا بتصريح مدير جهاز الكرة بالنادي العربي سامي الحشاش الذي أكد في وقت سابق أن اللاعب بات خارج حسابات الجهاز الفني بقيادة فوزي إبراهيم بعد انتهاء عقده!

الرشيدي يترقب

ويترقب الرشيدي ما سيسفر عنه اجتماع لجنة أوضاع اللاعبين، حيث علمت "الجريدة" أن اللاعب سيصعد الشكوى في حال إقرار قيده في قائمة العربي، لا سيما أن أي من مسؤولي النادي لم يستدعه للمشاركة في التدريبات التي انطلقت في مطلع شهر أغسطس المنصرم، وأن المسؤولين قاموا بقيده في القائمة فور علمهم بالانتقال للسالمية.

ومن جهتها، ستناقش اللجنة شكوى اللاعب المرفقة بها صورة من عقده مع الأخضر، على أن ترفع توصية إلى اللجنة المعينة وفقاً للمستندات التي ستطلع عليها، ومن ثم ستتخذ اللجنة المعينة القرار النهائي وفقاً لهذه التوصية.

ويبدو أن واقعة انتقال فهد الرشيدي إلى السالمية وقيده في قائمة العربي ستتطور خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصا في ظل إصرار مسؤولي العربي على الاحتفاظ باللاعب.

المضف ينتقد «المعينة»

ومن جهته، وجه أمين السر العام للنادي العربي عبدالرزاق المضف انتقادات لاذعة إلى اللجنة المعينة، مؤكدا على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اتحاد الكرة تمارس عليه ضغوط كبيرة غير قانونية لتسجيل اللاعب فهد الرشيدي في نادي السالمية وحرمان العربي منه".

وأضاف: "ليس من اختصاص الاتحاد البحث في العقد الموقع بين النادي والرشيدي، حيث إن العقد شخصي بين النادي واللاعب وليس احترافياً".

وتابع: "اتحاد الكرة يخالف لوائح لجنة المسابقات بقلب عقد اللاعب من لاعب هاو إلى لاعب محترف، دون وجود مسوغ قانوني".

وزاد: "العقد الشخصي بين اللاعب والنادي يختلف عن العقد الاحترافي شكلا وموضوعا من حيث الشروط والتسجيل، واللاعب الكويتي هاو في استمارة تسجيل الاتحاد".

ووجه المضف رسالة إلى اللجنة المعينة قائلاً: "اتحاد الكرة استبشرنا خيرا فيكم، ولكن إعادة قرعة الدوري فقط، والدخول طرفا في موضوع فهد الرشيدي أثار علامة استفهام كبيرة".

وأضاف: "العربي دعم هذا الاتحاد وأيده بشدة، ونتمنى ألا نندم على هذا الدعم، نتيجة خضوعه للضغوط لقلب الباطل حقا، خصوصا أن الاتحاد به شخصيات مشهود لها بالكفاءة".

وشدد المضف على أن النادي لن يترك حقه في اللاعب، مبيناً أن الرشيدي مرتبط مع النادي بعقد لمدة 5 سنوات لقاء مكافأة شهرية، وليس لقاء راتب، ولا يوجد بالعقد ما يتيح له حرية الانتقال.

...والخضري ينفي

بدوره، نفى عضو اللجنة المعينة حسين الخضري ما ردده المضف جملة وتفصيلا، مؤكدا أن لجنة أوضاع اللاعبين لم تتطرق على الإطلاق لشكوى اللاعب، كما أنه ليس من المنطقي أن تصدر اللجنة المعينة قرارات قبل مناقشة الشكوى!

«المعينة» تجتمع غداً

إلى ذلك، تعقد اللجنة المعينة اجتماعا مساء غد الاثنين تناقش فيه توصية لجنة أوضاع اللاعبين بشأن فهد الرشيدي، ومناقشة الاستعدادات للقاء السوبر، إلى جانب مناقشة الأسماء المرشحة من قبل نائب رئيس اللجنة أسد تقي الخاصة بتشكيل لجنة الكرة النسائية.

اجتماع تنسيقي لـ «السوبر»
تعقد بعض اللجان العاملة باتحاد الكرة اجتماعا تنسيقيا مع اللجنة المكلفة بالإشراف على مواجهة السوبر المحدد لها الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل على استاد جابر الدولي بين القادسية والكويت.

يترأس اللجنة المشرفة على مواجهة السوبر عضو اللجنة المعينة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة صلاح الحساوي، والذي سيتحدث عن الترتيبات الخاصة باللقاء.

وتعلن اللجنة المشرفة على "السوبر" أماكن توزيع التذاكر، وتشير التوقعات إلى أنه سيتم تحديد أربعة منافذ لتوزيعها في اتحاد الكرة واستاد جابر وناديي القادسية والكويت، علما بأن هناك توجها بمنح التذاكر مجاناً لجماهير الفريقين الكبيرين، والتي ستجرى عليها سحوبات لجوائز مجزية.

إلى ذلك، بات استاد جابر الدولي جاهزا لاستقبال "السوبر" وعدد من مباريات الموسم المقبل، خصوصا أن فريق عمل الاستاد بذل جهودا مضاعفة لتجهيزه طوال الفترة الماضية، لكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن تشغيل البوابات الإلكترونية له من عدمه.