وضع فريق الزمالك قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما سحق الوداد المغربي برباعية نظيفة، في المباراة التي جرت بين الفريقين مساء أمس الأول الجمعة باستاد برج العرب في ذهاب قبل نهائي دوري الأبطال.

سجل رباعية الزمالك محمود عبد الرازق (شيكابالا)، وأيمن حفني، وباسم مرسي، ومصطفى فتحي في الدقائق 4 و17 و49 و74، ليقترب الأبيض من حسم التأهل الرسمي للمباراة النهائية قبل خوض موقعة العودة يوم 26 سبتمبر الجاري في المغرب.

Ad

جاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من جانب الزمالك، بفضل تحركات شيكابالا وباسم مرسي، ونجح الزمالك في تهديد مرمى الوداد مبكرا وتحديدا في الدقيقة 3 من كرة عرضية من الفهد الأسمر أنقذها حارس الوداد من أمام باسم مرسي، قبل أن يسجل شيكابالا الهدف الأول في الدقيقة 4 من تسديدة أرضية صاروخية من خارج منطقة الـ18 لتسكن شباك الضيوف.

وفي الدقيقة 18 ومن خطأ فادح لمدافعي الوداد وحارس المرمى ينجح أيمن حفني لاعب الزمالك في الحصول على الكرة ومراوغة مدافعي الوداد وتسديد كرة ماكرة بيسراه سكنت شباك الوداد، معلنة تقدم الزمالك بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 49 ينجح باسم مرسي في تسجيل الهدف الثالث للفريق الأبيض برأسية، مستغلا خطأ ساذجا بين حارس الوداد ومدافعي الضيوف.

وفي الدقيقة 74 ومن ركلة جزاء نجح مصطفى فتحي في تسجيل الهدف الرابع للزمالك من ركلة جزاء سكنت شباك الضيوف، ليعلن فوز الأبيض برباعية نظيفة.

اشتباكات عنيفة

وشهدت نهاية المباراة اشتباكات عنيفة بين جماهير الفريقين، وتبادلوا إلقاء الزجاجات على بعضهم، ليتدخل رجال الأمن في التفرقة بينهم حتى مغادرة الملعب.

مرتضى منصور يهاجم "الوايت نايتس"

وشن مرتضى منصور رئيس الزمالك هجوماً عنيفاً على جماهير الوايت نايتس، مؤكداً أنهم كذبوا ونشروا صورا قديمة عبر صفحاتهم الخاصة، ونسبوها لمباراة الوداد، وأكد أنه سيوجه الدعوة للرئيس السيسي لحضور المباراة النهائية بعدما اقترب الزمالك رسمياً من التأهل.

ووجه منصور الدعوة لجميع لاعبي الفريق، لحفل خاص اليوم الأحد، بعد الفوز على الوداد المغربي، كما قرر صرف مكافأة خاصة للاعبين بعد الاقتراب من التأهل لنهائي البطولة الإفريقية بعد غياب 14 عاماً.

مؤمن سليمان: احترامنا للمنافس سر الفوز الكبير

أعرب المدير الفني للزمالك مؤمن سليمان عن سعادته بالفوز الكبير على الوداد، مؤكدا أن اللاعبين قدموا مستوى متميزا بنسبة 120 في المئة، وقال سليمان خلال المؤتمر الصحافي، إن فريقه كان يحترم المنافس جيدا، وكانت أهم مباراة تابعها الجهاز الفني أمام النادي الأهلي لدراسته جيدا.

وأشار إلى أنه يرفض التأكيد القول ان الزمالك تأهل، موضحا أن الشوط الثاني في المغرب، والكرة ليس فيها مستحيل، مستشهدا بمباراة الزمالك والنجم الساحلي في نصف نهائي الكونفدرالية بالموسم الماضي، بعدما خسر الزمالك بخماسية في لقاء الذهاب، وفاز في لقاء العودة بثلاثية رغم النقص العددي.

مرتضى منصور يهاجم «الوايت نايتس»

فيما شنَّ رئيس الزمالك مرتضى منصور، هجوما عنيفا على جماهير الوايت نايتس، مؤكدا أنهم كذبوا ونشروا صورا قديمة عبر صفحاتهم الخاصة، ونسبوها لمباراة الوداد، وأكد أنه سيوجه الدعوة للرئيس السيسي لحضور المباراة النهائية، بعدما اقترب الزمالك رسميا من التأهل.

ووجه مرتضى الدعوة لجميع لاعبي الفريق، لحفل خاص اليوم، بعد الفوز على الوداد المغربي، كما قرر صرف مكافأة خاصة للاعبين، بعد الاقتراب من التأهل لنهائي البطولة الإفريقية، بعد غياب 14 عاما.

توشاك قبل قرار إقالته: فاز الرجال وخسر الأطفال

هنأ المدير الفني للوداد المغربي، الويلزي جون توشاك، فريق الزمالك على الفوز، مؤكدا أن "الأبيض" خاض المباراة برجولة أمام فريق الوداد، الذي وصف لاعبيه بالأطفال، وقال توشاك خلال المؤتمر الصحافي وقبل إعلان إدارة الوداد إقالته من منصبه رسمياً، إن أهداف الزمالك هدايا من لاعبي فريقه.

وشدد على أن المهارات الفردية للاعبي الوداد لم تظهر. وعن فرصة الوداد للتأهل للنهائي، أكد أن الفرصة قائمة، لكنها صعبة، ويجب أن يتمسك الفريق بأمل الفوز في لقاء العودة.