يخوض يوفنتوس، المتصدر وحامل اللقب في السنوات الخمس الأخيرة، أقوى امتحاناته بالدوري الإيطالي هذا الموسم عندما يحل ضيفا على إنتر اليوم في المرحلة الرابعة.

حقق فريق "السيدة العجوز" بداية ناجحة، فتخطى فيورنتينا 2-1 بهدفي الالماني سامي خضيرة والارجنتيني غونزالو هيغواين، ثم مضيفه لاتسيو بهدف خضيرة، قبل تخطيه ساسولو 3-1 بهدفين من هيغواين ولاعب وسطه الجديد البوسني ميراليم بيانيتش.

Ad

في مقابل صدارة يوفنتوس، كانت بداية انتر مع مدربه الجديد الهولندي فرانك دي بور معقدة، فسقط على ارض كييفو افتتاحا صفر-2، ثم عادل ضيفه باليرمو 1-1 عبر الارجنتيني ماورو ايكاردي، قبل ان يحقق فوزا بشق النفس على ارض بيسكارا 2-1 بهدفين متأخرين من القائد ايكاردي.

وقال دي بور، مدرب اياكس امستردام السابق،: "الصحف العالمية تتحدث عن مواجهة يوفنتوس، لكن من يعمل معنا هنا في النادي يدرك ان الاهم بالنسبة الينا هو التحضير للمباراة المقبلة".

وقبل مواجهة القمة، اكتفى يوفنتوس بنقطة التعادل مع ضيفه اشبيلية الاسباني في باكورة مواجهاتنه بدوري ابطال اوروبا الاربعاء.

وعبَّر المدرب ماسيميليانو اليغري عن غضبه، لفشل لاعبيه في هز شباك الفريق الاندلسي، رغم حصوله على عدد كبير من الفرص.

ورغم ذلك، رفع يوفنتوس رصيده إلى 18 مباراة من دون خسارة على ارضه في المسابقات الاوروبية.

وأهدر خضيرة فرصتين سانحتين، قبل ان يهز هيغواين، القادم من نابولي بصفقة خيالية قيمتها 90 مليون يورو، العارضة برأسه.

وهذه أول مرة يعجز اليغري (49 عاما)، مدرب ميلان السابق، عن تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية في دور المجموعات.

وقال اليغري، الذي قاد يوفنتوس إلى نهائي دوري الابطال في 2015 عندما خسر امام برشلونة الاسباني 3-1 في برلين: "يوفنتوس ليس المرشح الوحيد لإحراز اللقب في دوري الابطال. اعتقد وأكرر ان ريال مدريد وبايرن ميونيخ وبرشلونة ومانشستر سيتي بمستوى يوفنتوس او افضل، خصوصا بعد النتائج التي حققوها".

وتابع: "لم يحرز يوفنتوس اللقب في 20 سنة. كنا نشطين في فترة الانتقالات الصيفية، مثل أندية أخرى، وهذا لن يضمن لنا الفوز".

وأردف: "حصلنا على 7 فرص للتسجيل، وفي ظروف عادية كان ينبغي ان نحقق الفوز. لم يحصل الخصم على اي فرصة للتسجيل".

روما وفيورنتينا

وفي ختام المرحلة اليوم، يخوض روما الثاني (7 نقاط) رحلة صعبة إلى فلورنسا لمواجهة فيورنتينا.

أما نابولي، الثاني ايضا بالتساوي مع روما، فيستقبل بولونيا السابع في مباراة قوية في الجنوب.

ويخوض نابولي المواجهة بعد عودته بالنقاط الثلاثاء من ارض دينامو مكييف الاوكراني 2-1 في دوري ابطال اوروبا بهدفي مهاجمه الجديد البولندي اركاديوس ميليك.

وفي باقي المباريات، يلعب أودينيزي مع كييفو، وكالياري مع اتالانتا، وكروتوني مع باليرمو، وساسولو مع جنوى، وتورينو مع امبولي.

استكمال مباراة جنوه وفيورنتينا

أعلنت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إقامة مباراة جنوه مع فيورنتينا في 15 ديسمبر المقبل، بعدما تم إيقافها الأحد الماضي، لهطول الأمطار.

وستستكمل المباراة من الدقيقة 28 من الشوط الأول، حيث أوقفت في هذه الدقيقة، بسبب عاصفة ممطرة شديدة.