القبض على عصابة إفريقية تغسل الدولارات السوداء

في عملية نصب جديدة دارت أحداثها بمحافظة الأحمدي

نشر في 18-09-2016
آخر تحديث 18-09-2016 | 00:00
متهمان وأمامهما الدولارات السوداء
متهمان وأمامهما الدولارات السوداء
نجح رجال «المباحث الجنائية» في ضبط عصابة إفريقية تغسل الدولارات السوداء، وتحولها إلى ناصعة البياض، في محافظة الأحمدي.
تمكن رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 3 وافدين نيجيريين بتهمة النصب والاحتيال والتزوير في قضية جديدة بأحداثها، إلا أنها قديمة جدا في السيناريو الخاص بها، والمتمثل في تحويل الأموال من أوراق سوداء إلى دولارات ناصعة البياض.

وقال مصدر أمني لـ«الجريدة» إن مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالإنابة العميد محمد الشرهان تلقى معلومات سرية تفيد بأن ثلاثة أفارقة تمكنوا خلال الأسابيع الأخيرة من النصب على وافدين يمتلكون أرقام هواتف مميزة، بعد إيهامهم بأن لديهم أموالا غير نظيفة بسبب اتجارهم بالمواد المخدرة، وأنهم يريدون تبييضها من خلال تحويل الدولارات التي بحوزتهم إلى دنانير.

وأضاف المصدر ان العميد الشرهان تأكد شخصيا من حقيقة هذه البلاغات، وتبين له أن المجني عليهم خافوا الإبلاغ عما حدث لهم لأنهم يعتبرون شركاء في جريمة جنائية، لافتا الى ان الشرهان كلف إدارة بحث وتحري محافظة الأحمدي بضبط الجناة متلبسين بعد استصدار إذن من النيابة العامة.

وذكر ان رجال مباحث الأحمدي تمكنوا من تحديد الوافدين ومكان اقامتهم وهو فندق 3 نجوم، وتبين ان الاول من مواليد 1975 ويدعى أنتوني، والثاني من مواليد 1983 ويدعى شريس، والثالث يدعى كلاتس، وهم نيجيريون، حيث تمت مداهمة محل إقامتهم والعثور بحوزتهم على مبالغ مالية حصيلة نصبهم، ومواد يقدمونها للمجني عليهم باعتبارها قادرة على تحويل الأوراق السوداء إلى دولارات.

واعترفوا بأنهم حضروا إلى الكويت قبل أسابيع، وعبر خاصية إلكترونية يتوصلون إلى أرقام مسجلة باسم وافدين، ويحددون أرقاما مميزة لإدراكهم انها بحوزة وافدين اثرياء، ومن ثم يبلغون الوافدين بأنهم يريدون إبرام صفقة معهم لاستبدال دنانير بالدولارات، وبمجرد ابتلاع الوافد الطعم يقومون بالتواري عن الأنظار تاركين الوافد يندب حظه، مع يقينهم بأن المجني عليهم لن يبلغوا عنهم، لأنهم شركاء في جرائم غير شرعية.

back to top