كشف مدير إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالإنابة في وزارة الشؤون الاجتماعية، فلاح الفضلي، أن "الوزارة منحت الجهات الخيرية المشاركة في المشروع الثاني لجمع تبرعات الأضاحي، أسبوعين مهلة، اعتبارا من نهاية عطلة العيد، لتقديم الحصيلة

النهاية لإيرادات المشروع".

Ad

وتوقع الفضلي، خلال حديثه لـ "الجريدة" "زيادة إيرادات المشروع عن العام الماضي الذي بلغت حصيلته النهائية نحو مليون و600 ألف دينار"، مشيرا إلى أن "فرق التفتيش التابعة للإدارة لم ترصد أي مخالفات للجهات المشاركة في المشروع".

وقال الفضلي إن الوزارة "شددت على الجهات المشاركة بضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي تم وضعها للمشروع، والتي يأتي في مقدمتها منع التبرع النقدي (الكاش) منعا تاما، والالتزام فقط بالتبرع عبر الاستقطاع البنكي المباشر، أو من خلال استخدام خدمة الـ "كي. نت" داخل مقارها الرئيسة فقط".

وعن الجمعيات الراغبة في تحويل أموال التبرعات إلى خارج البلاد، لتنفيذ مشروعات ذبح الأضاحي، ذكر أن "هناك تنسيقا بين وزارتي الشؤون والخارجية للحصول على الموافقات اللازمة بشأن تحويل أموال التبرعات إلى مستحقيها في الخارج"، لافتا إلى أن "هناك 13 جمعية خيرية شاركت في المشروع من أصل 24 جمعية مشهرة".

وكشف الفضلي عن "تحرير مخالفة لمبرة خيرية، جمعت تبرعات بطرق مخالفة، من دون علم الوزارة أو الحصول على موافقتها المسبقة، وذلك خلال عطلة عيد الأضحى المبارك"، لافتا إلى أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها".

الخراز: الدوام طبيعي... ونسب الغياب لا تذكر

قال الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية في وزارة الشؤون الاجتماعية، سعد الخراز، إن "دوام موظفي الوزارة، عقب العودة من عطلة عيد الأضحى المبارك طبيعي، وهناك التزام من الموظفين في عملية الحضور والانصراف"، لافتا إلى أن "نسب الغياب لا تذكر".

وأضاف الخراز، في تصريح صحافي، أمس، أن "الوزارة جادة في تطبيق العقوبات على الموظفين المتغيبين من دون إجازة رسمية"، مشيرا، في الوقت ذاته، إلى أن "ما رأيناه، اليوم (أمس) في ما يخص الدوام التزام كبير من غالبية الموظفين".