اتحاد الكرة المصري يحسم الملفات الشائكة في أول اجتماعاته اليوم

نشر في 19-09-2016
آخر تحديث 19-09-2016 | 00:00
No Image Caption
يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، اليوم الاثنين، أول اجتماع رسمي عقب الفوز بالانتخابات الأخيرة التي أقيمت يوم 30 أغسطس الماضي.

ويناقش مجلس الجبلاية في اجتماع اليوم، عدداً من الملفات الشائكة، وعلى رأسها ملف نائب الرئيس، بعدما طلب كرم كردي عضو المجلس من أبوريدة حسم هذا الملف في اجتماع اليوم، وفقاً للائحة النظام الأساسي.

ويتمسك أعضاء مجلس الجبلاية باختيار منصب نائب الرئيس عن طريق التصويت، وفقاً للائحة النظام الأساسي، رافضين أن يتم الاختيار على أساس الأقدمية في اتحاد الكرة أو عدد الأصوات في الانتخابات الأخيرة، بحيث يفوز العضو صاحب النصيب الأكبر من عدد الأصوات في الانتخابات بمنصب نائب الرئيس.

ويتنافس الثلاثي حازم الهواري، وكرم كردي، ومجدي عبدالغني أعضاء مجلس الجبلاية على منصب نائب الرئيس، كما سيحسم مجلس الاتحاد مصير ثروت سويلم المدير التنفيذي، سواء بالاستمرار أو الرحيل، وينوي المجلس تجديد الثقة فيه.

ويناقش المجلس أيضاً خلال اجتماع اليوم، ملف الإشراف على اللجان، حيث أبدى عدد من أعضاء المجلس اعتراضهم على منع الإشراف على اللجان، وتتجه النية إلى أن يعلن المجلس اليوم إسناد مهمة الإشراف على لجنة شؤون اللاعبين إلى مجدي عبدالغني عضو مجلس الجبلاية، نظراً لخبراته في لوائح شؤون اللاعبين، واطلاعه على لوائح الفيفا في هذا الشأن، على أن يشرف عصام عبدالفتاح على لجنة الحكام، وحازم الهواري على المسابقات.

كما يتطرق المجلس خلال اجتماعه إلى الشكل النهائي لدوري الممتاز "ب" الجديد، حيث يشهد حالة من الانقسام حول تقسيم مجموعة الصعيد إلى مجموعتين، حيث يرى البعض أن المجموعة الواحدة الأفضل، فيما يطالب فريق آخر بتقسيم الصعيد إلى مجموعتين، وهو ما سيتم حسمه اليوم.

ويفتح أيضاً ملف المنتخب المصري الأول، استعدادا لمباراة الكونغو في افتتاح مشوار الفراعنة بتصفيات المونديال والمقرر لها يوم 9 أكتوبر المقبل، حيث سيناقش المجلس طلب الجهاز الفني السفر إلى الكونغو على متن طائرة خاصة، وتتجه النية لديه لقبول الطلب، على أن يتم عرضه على وزير الرياضة لتحمل جزء من تكلفة الطائرة الخاصة.

back to top